الأحدث

مان سيتي يحسم دربي مانشستر… وبرشلونة يعود إلى السكّة

خَطا مانشستر سيتي خطوة عملاقة نحو إحراز لقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه على جاره وغريمه التقليدي ومطارده المباشر مانشستر يونايتد 2-1 في عقر دار الأخير، في المرحلة السادسة عشرة، ليتبعد عنه بفارق 11 نقطة.

على ملعب أولدترافورد، ألحَق سيتي بيونايتد أوّل خسارة له هذا الموسم على ملعبه والأولى منذ أن هزمه أيضاً الموسم الفائت على الملعب ذاته بالنتيجة ذاتها في أيلول عام 2016، حيث احتفظ بعدها «الشياطين الحمر» بسجلهم خالياً من الهزائم في 40 مباراة في مختلف المسابقات.

ونجح سيتي في افتتاح التسجيل من ركلة ركنية أخطأ دفاع يونايتد في تشتيتها لتَتهيّأ أمام الإسباني دافيد سيلفا غير المراقب، فسدّدها من مسافة قريبة في شباك مواطنه دافيد دي خيا (42).

لكنّ رَد مانشستر يونايتد جاء سريعاً إثر كرة أمامية طويلة من الأرجنتيني ماركوس روخو داخل المنطقة، أخطَأ فابيان دلف في التعامل معها، فوصَلت إلى راشفورد ليتابعها زاحفة في الشباك (45+2).

لكنّ الكلمة الأخيرة كانت لسيتي عندما أخطأ لوكاكو في إبعاد كرة داخل المنطقة فارتدّت إلى الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي ليتابعها داخل الشباك (54).

جيرو المُنقذ مجدّداً

ولعب المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو دور المُنقذ مجدّداً في صفوف فريقه، وأدرك له التعادل 1-1 قبل نهاية المباراة بدقيقتين في مرمى ساوثمبتون.
ودخل فريق المدرّب الفرنسي آرسين فينغر إلى هذا اللقاء وهو يبحث عن استعادة توازنه بعد سقوطه القاسي في المرحلة السابقة على أرضه أمام غريمه مانشستر يونايتد 1-3.

لكنّ البداية لم تكن كما أراد النادي اللندني، إذ وجد نفسه مُتخلّفاً منذ الدقيقة 3 عندما أخطأ قلب دفاعه الألماني بير ميرتيساكر في تشتيت الكرة، فخطفها الصربي دوسان تاديتش ومرّرها إلى تشارلي أوستن الذي أودَعها الشباك.

وأخيراً، زَج فينغر بداني ويلبيك وجاك ويلشير بدلاً من ميرتيساكر (64) والسويسري غرانيت تشاكا (69)، لكنّ شيئاً لم يتغيّر، ثم احتكَم إلى جيرو الذي دخل بدلاً من مواطنه لاكازيت (72) فكان موفّقاً في خياره لأنّ المهاجم الفرنسي أدرك التعادل في الوقت القاتل عندما حَوّل الكرة برأسه إلى يسار فورستر بعد عرضية من سانشيس (88).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق