الأحدث

مجتهد : محمد بن سلمان لديه مشكلة عقلية …

في فضیحة جديدة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قال المغرد السعودي المشهور “مجتهد” على حسابه في تويتر ان “أمير الكويت صباح الأحمد ونظرا لمعرفته الجيدة بالملك سلمان وجه نصيحة لابنه محمد بن سلمان أن لا يذهب الملك لأمريكا حتى لا يحرجهم بسبب وضعه الصحي والعقلي”.

وأضاف مجتهد في تغريدات على حسابه في “تويتر” اليوم “وطبقا لذلك سيكون محمد بن نايف رئيس الوفد مصطحبا محمد بن سلمان وربما يذهب الملك لأمريكا في وقت لاحق في برنامج مختصر ليس فيه فقرات محرجة”. واكد مجتهد أن صباح الأحمد صديق شخصي للملك سلمان وقضى معه وقتا خاصا في حرب الخليج الاولى وبقيت المودة بينهما، وأعطى هذه النصيحة لابنه إشفاقا وغيرة عليه.

ومن ناحية أخرى، قال “مجتهد”: إن سلطان بن سلمان، نجل الملك سلمان قدم استقالته من رئاسة هيئة السياحة والآثار، كخطوة رمزية للتعبير عن عدم رضاه عن التغييرات الأخيرة، ونأيًا بنفسه عن تصرفات أخيه.

وبين أن سلطان يسعى لإقناع العائلة بأن معظم أبناء سلمان غير راضين عن تصرفات أخيهم محمد، بعد أن لاحظ النزعة العدائية في العائلة تجاه أبناء سلمان، مشيرًا إلى أن سلطان يقصد بالتصرفات المرفوضة لأخيه: تعيين نفسه رئيسًا للمجلس الاقتصادي، وعزل مقرن من ولاية العهد، والسيطرة على شركة أرامكو لإنتاج البترول، وتعيين نفسه وليًا لولي العهد، وما سيأتي بعد ذلك.

وأشار “مجتهد” إلى أن عمر سلطان يزيد على ضعف عمر أخيه محمد، بل هو أكبر سنًا من محمد بن نايف، ويرفض مبدئيًا تجاوز أبناء عبد العزيز، وخاصة أحمد في ترتيب الملك، متسائلًا: هل ستقبل استقالته؟، مجيبًا: “على الأرجح لن تقبل، وسيزعم محمد أن الملك رفضها حتى لا ينفضح”.

يشار الى ان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، غادر اليوم الأحد بلاده متوجها إلى واشنطن لحضور القمة المرتقبة التي ستجمع الرئيس الامريكي مع قادة دول مجلس التعاون فيما تسربت أنباء أن السعوديين لوحوا بتخفيض مستوى مشاركتهم في القمة إذا لم تكن النتائج المتوقعة من القمة الأمریكية ـ الخليجية مرضية لهم ولا تتناسب مع مستوى طموحهم بقرارات تصدر من جانب الحليف الأمریكي في قضايا حاسمة متعلقة بالإقليم وخصوصاً لجهة الموقف من إيران والأزمة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق