الأحدث

مراد : لإنتخاب رئيس الجمهورية من الشعب

DSC09438

استقبل رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد وأعضاء القيادة في الحزب، أمين عام الحزب الشيوعي اللبناني الدكتور خالد حدادة، للتباحث بآخر المستجدات على الساحة اللبنانية والعربية.

وأسف رئيس حزب “الاتحاد” الوزير السابق عبد الرحيم مراد، لأننا “نتخبط بالمآسي عند كل محطة سياسية نمر بها سواء أكانت إنتخابات رئاسة جمهورية أو محطة تشكيل الحكومة أو محطة الانتخابات النيابية، وهذا الوضع لا يجوز أن يستمر وآن لنا كلبنانيين أن نقتنع أن النظام لا يمكن أن يستمر بهذا الشكل وإلا سيؤدي إلى مشاكل مستمرة”.

أما فيما يتعلق بقانون الانتخاب، فأشار إلى ان “الأوان قد آن للوصول إلى قانون إنتخاب يمثل كل القوى السياسية الموجودة على الأرض كالحزب الشيوعي مثلا الذي من حقه أن يتمثل بالبرلمان، ولكن في ظل هذا القانون الحالي تصبح عملية التمثيل صعبة، فمع النسبية تتمثل كل القوى بحجمها الطبيعي في البرلمان ويجب أن تكون لدينا الجرأة لتطوير النظام وأهم من كل ذلك من وجهة نظري أن يكون قانون الانتخاب نسبيا على قاعدة لبنان دائرة واحدة”.

كما طالب مراد بـ”إنتخاب رئيس الجمهورية من الشعب”، لافتاً إلى ان “موضوع إلغاء الطائفية السياسية يمكن تأجيله قليلا لأن القانون الانتخابي النسبي يمكن أن يخفف من مفاعيل الطائفية والمذهبية على الساحة”، آملاً ألا “يكون موضوع إصلاح النظام يحتاج إلى حرب أهلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق