الأحدث

مصر تحيل مرشد الإخوان لمحاكمة عسكرية جديدة

أحالت النيابة العامة محمد بديع مرشد جماعة الإخوان المسلمين المحظورة و83 آخرين إلى محاكمة عسكرية بتهم تتصل بأعمال عنف في محافظة قنا بجنوب البلاد، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يحال فيها بديع إلى القضاء العسكري، وقد سبق أن صدرت ضده أحكام بالإعدام والسجن المؤبد في قضايا أخرى. وذكرت الوكالة أن من بين المحالين للمحاكمة العسكرية في نفس القضية محمد البلتاجي القيادي الكبير بالجماعة والداعية صفوت حجازي.

ويواجه المتهمون عدة تهم من بينها “التخريب والتحريض على العنف واقتحام المباني الحكومية ومن بينها مديرية أمن قنا ومبنى المحافظة ومطرانية للأقباط”. ولم تذكر الوكالة مزيد من التفاصيل حول القضية.

وفي وقت سابق الشهر الجاري أحيل بديع ونائبه خيرت الشاطر وآخرين للقضاء العسكري في قضية تتصل بأعمال عنف اندلعت بالسويس شرقي القاهرة في أغسطس آب 2013.

ووجهت النيابة للمتهمين عدة اتهامات من بينها قتل ما يزيد على  30 شخصا والشروع في قتل آخرين والاعتداء على عناصر الجيش وحرق مدرعات وكنائس بالمحافظة.

وفي وقت سابق الأحد قال النائب العام المستشار هشام بركات إنه أحال 215 من مؤيدي جماعة الإخوان إلى المحاكمة الجنائية بتهم تشكيل مجموعة مسلحة تستهدف الشرطة والمنشآت العامة. وأضاف في بيان إن المتهمين شكلوا جماعة تعرف باسم (كتائب حلوان) نسبة إلى أحد المناطق بجنوب القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق