الأحدث

مقتل الإرهابي “زياد الكردي” أحد كبار قادة “داعش” بالموصل

أعلن مجلس أمن منطقة كردستان بالعراق، الأحد، مقتل أحد قادة تنظيم “داعش” الارهابي غربي مدينة الموصل، مشيرا الى أن القتيل مسؤول عن العديد من الأعمال الارهابية في المدينة.

وقال المجلس في بيان نقلا عن السومرية نيوز، إنه “في الساعة 12.5 من ليلة أمس تم استهداف الإرهابي الكبير زياد سليم محمد علي الكردي في حي الثورة قرب مسجد الحافظ في منطقة الساحل الأيمن بمدينة الموصل”، مبينا أن “الاستهداف تم من خلال عملية مخابراتية من قبل طائرات التحالف”.

وأوضح أن “الإرهابي المعروف بزياد الكردي ومنصور، انضم إلى تنظيم القاعدة في العام 2004 واعتقل من قبل التحالف في العام 2006″، مضيفا “وبعد اطلاق سراحه، قاد مجموعة للاغتيالات في الموصل فضلا عن تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية”.

وتابع البيان “بعد سيطرة تنظيم داعش على مدينة الموصل تسلم زياد الكردي عددا من المسؤوليات منها المسؤول العسكري لمنطقة الساحل الأيسر ومسؤول محاور زمار وكسك وسد الموصل وفلفيل وتلكيف وبرطلة وكوير ومخمور”، مؤكدا أن “الكردي ساهم باغتيال وقتل عدد من المواطنين الأبرياء”.

ويسيطر تنظيم “داعش” الارهابي على اجزاء من محافظة نينوى منذ العاشر من حزيران 2014، فيما تخوض القوات الأمنية العراقية بمساندة متطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر معارك شرسة، لطرد عناصر التنظيم من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق