الأحدث

مناورة عسكرية إيرانية _ سعودية _ باكستان مشتركة !

في وقت تتبادل فيه الرياض وطهران رسائل الودّ والاستعداد للحوار، يبدو أن تطوراً استراتيجياً مهماً على وشك الحدوث في منطقة “بندر كراتشي الباكستانية”.

فقد أعلن قائد الأسطول البحري الباكستاني الأدميرال عارف الله حسيني، اليوم الخميس، أن القوات البحرية الإيرانية والسعودية ستشتركان بمناورة بحرية تنظمها البحرية الباكستانية في “بندر كراتشي”، مشيراً في تصريحات نقلتها صحيفة “نواي وقت” الباكستانية الى أن “المناورات ستتم في ميناء كراتشي لمدة 5 أيام ابتداءً من يوم غد الجمعة”، لافتاً الى ان “الهدف من هذه المناورات هو إرساء الاستقرار والسلام في المنطقة من خلال الاستفادة من التجارب لدى مختلف الدول المشاركة”، مؤكداً أن “المناورات ليست موجهة ضد أي دولة”.

وكشف المسؤول الباكستاني، أن نحو 70 دولة طلبت المشاركة في هذه المناورات، لكن القوات البحرية لـ 36 دولة ستشترك في هذه المناورات من بينها إيران والسعودية والصين وروسيا والولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا وأستراليا، مشيرًا إلى أن 15 مدمرة بحرية ستشارك في المناورات.

ولم تعلق السعودية على هذه الأنباء التي تحدثت عن مشاركتها بمناورات تحضرها ايران، نتيجة توتر العلاقات بين البلدين على خلفية إعدام رجل الدين الشيعي  الشيخ نمر باقر النمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق