الأحدث

موجة حر غير مسبوقة تجتاح لبنان و5 دول محيطة والحرارة لن تصل إلى 50

يتعرّض لبنان إلى جانب سوريا وفلسطين المحتلة والعراق الأردن وشمال مصر لموجة حارة استثنائية، حيث تخطت درجات الحرارة في كثير من الدول العربية المعدلات لمثل هذه الفترة بفارق كبير، وصل أحياناً إلى 15 درجة مئوية فوق المعدلات الطبيعية، على أن تنخفض بشكل تدريجي مع بداية الأسبوع، بحسب التوقعات. 

وبعدما وصلت درجات الحرارة في الجبال بين 21  و35 درجة، وفي الداخل بين 18 و38، وبلغت الرطوبة على الساحل بين 20 و60%، توقعت دائرة التقديرات في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وتوقعت الدائرة أن يكون طقس اليوم الجمعة غائم جزئيا إلى غائم بسحب مرتفعة ورياح ناشطة تشتد احيانا في المناطق الشمالية مع ظهور طبقات من الغبار في الاجواء وارتفاع إضافي محدود بدرجات الحرارة، حيث تبدأ بالإنخفاض ابتداء من بعد الظهر وترتفع نسبة الرطوبة. أما السبت، فيسكون قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

وستتراوح الحرارة على الساحل بين 13 و28 درجة، فوق الجبال بين 15 و 24 درجة، في الارز بين 13 و 23 درجة، في الداخل بين 16 و 30 درجة.

وكان مدير عام ورئيس مصلحة الابحاث العلمية الزراعية في تل عمارة-رياق، الدكتور ميشال افرام، أوضح في بيان أنّ الحرارة سترتفع اليوم الجمعة إلى 35 أو 36 درجة بقاعاً و 33 ساحلاً وقد تصل إلى 37 ظهراً.

واشار افرام إلى أنّ موجة الحر الحالية ستنحسر يومي السبت والأحد المقبلين، لتعود وتتجدد الاثنين وطيلة الاسبوع المقبل مع درجات حرارة تصل الى 35 بقاعاً و 33 ساحلاً، نافية الأنباء التي تحدّثت عن ارتفاع درجات الحرارة لتبلغ 47 أو 50 درجة مئوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق