الأحدث

هكذا سخرت إيران من السعودية !

أكدت إيران أنّ السعودية لا تملك الشجاعة لإرسال قوات برية إلى سوريا، وهدّد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري بهزيمتها إذا تدخلت.

وتُعدّ هذه التصريحات التي نقلتها وكالة أنباء فارس أوّل رد فعل رسمي إيراني على بيان صدر عن السعودية الأسبوع الماضي وعبّرت فيه عن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا إذا قرّر التحالف بقيادة الولايات المتحدة بدء عمليات على الأرض.

ونقلت الوكالة عن جعفري قوله “ردّد السعوديون هذا الادّعاء لكنّني لا أعتقد أنّهم يملكون الشجاعة الكافية لفعل ذلك، وحتى إذا أرسلوا قوات فإنّها ستهزم حتما، سيكون انتحارا”.

في المقابل، كشف مصدران سعوديان مطلعان على خطط المملكة للتدريبات العسكرية كجزء من إعدادها لمكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا لشبكة “سي أن أنّ عدد المتدربين قد يصل إلى 150 ألف جندي، وأنّ معظم الأفراد سعوديون مع قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل المملكة حالياً.
ومنذ أسبوعين عيّن السعوديون والأتراك قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن محللين قولهم إنّ السعودية وتركيا قد ترسلان عدداً محدوداً من القوات البرية إلى سوريا لدعم فصائل المعارضة المسلحة التي تواجه هزيمة ساحقة.

وكان مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية قد رحّبوا باقتراح السعودية إرسال قوات للمشاركة في عملية برية محتملة في سوريا ضمن التحالف الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق