الأحدث

هل بوتين شخصية خالدة ؟

تواصل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاحتماعي اهتمامها بشخصية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والبحث عن سر شعبيته الكبيرة لدرجة دفعت البعض للمغالاة في اعتباره شخصية خيالية غير أرضية.

وفي هذا السياق، طرحت صحيفة “The Telegraph” البريطانية وبكل جدية تساؤلا عن سبب وجود أشباه لبوتين في صور عمرها مئات السنوات.

ولدعم نظريتها قلبت الصحيفة صورا التقطت بين عامي 1920 و1940 وعثرت على شخصيات شبية بالزعيم الروسي.

بعض الصحفيين مضى في المغالاة إلى حد وصف بوتين بأنه شخصية مختلقة خيالية وغير أرضية أشبه بشخصية “دنكان ماكلويد”.

ولحل لغز وجود أشباه لبوتين طلبت الصحيفة مشاركة متابعيها عبر التوتير للإجابة عن سؤال:

هل بوتين شخصية خالدة؟

الإجابات كانت غير متوقعة على الإطلاق، إذ خلال ساعة واحدة من طرح السؤال أجاب 66% من القراء بـ”نعم”، تبعها سحب السؤال على اعتبار أنه يمثل “اهتماما مفرطا بالرئيس الروسي”.

وفي غضون ذلك أعطى مستخدمو الانترنت للصحفيين “إثباتات” زادت من حدة قلقهم، إذ قال بعض “المغردين” إن هناك شبيها آخر في صورة لجنرال يوناني متجهم من القرن التاسع عشر.

قراء آخرون للصحيفة في إجابتهم عن سؤال “هل بوتين شخصية خالدة” أجابوا: “خالد حتى أكثر مما تتصورون”.

يذكر أن خبراء من صحيفة “Daily Mail” حاولوا تفسير طريقة مشية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وخرجوا باستنتاج أنه مسلح وخطر وذلك بالاستعانة بـ”كتيب تدريب خاص بقدامى عناصر الـ”كاي جي بي”، لافتين إلى أن التعليمات الواردة في الكتيب تلحظ توصيفا لكيفية حفاظ المشاركين على وضعية يدهم اليمنى بشكل ملاصق للصدر خلال المشي بما يتيح لهم سحب مسدساتهم من خصورهم خلال جزء من الثانية، في حال ظهور عدو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق