الأحدث

هيغل: الغارات الجوية ضد “الدولة الاسلامية” في العراق فعالة

images (5)

شدد وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل على أن الغارات الجوية الرامية الى وقف تقدم مسلحي تنظيم “الدولة الاسلامية” في العراق ابدت فعالية وان بلاده منفتحة لطلبات مساعدة اضافية.
واكد هيغل ان واشنطن تقيم الوضع باستمرار بعد اجازة الرئيس الأميركي باراك اوباما التحرك للمساعدة على فك الحصار عن جبل سنجار حيث علق آلاف النازحين المدنيين من الاقلية الايزيدية.
وقال هيغل في اطار محادثات الدفاع السنوية الاميركية الاسترالية في سيدني: “نقيم باستمرار كيف يمكننا تقديم المساعدة للقوات الامنية العراقية والمواعظ المحتملة للتعاون مع الحكومة العراقية في اثناء بناء الشراكات”، مضيفاً ان “الحكومة العراقية طلبت المساعدة والدعم وسنواصل استقبال اية مطالب اضافية منها”.
واكد الوزير الاميركي ان اوباما تحدث امس مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الحكومة البريطاني ديفيد كاميرون اللذين عرضا المساعدة، واضاف “ننسق عمل مجموعة من الشركاء للمساعدة في هذه الجهود” مؤكدا “انه ملف انساني له تبعات كبرى حول العالم واعتقد ان القوى العظمى تدرك انها تتحمل مسؤولية كبيرة فيه”.
بدوره اكد وزير الدفاع الاسترالي ديفيد جونستن ان مساعدة بلاده تركز حاليا على المساعدات الانسانية رافضا التكهن حول احتمال تقديم مساعدة قتالية.
وقال جونستن في مؤتمر صحافي مع هيغل “في هذه المرحلة نعتقد ان هذه المساعدة مهمة جدا”، مضيفاً :”حاليا اننا ملتزمون مساعدة الأميركيين واصدقائنا الذين سينضمون اليهم في توفير المساعدات الانسانية وادارة الكوارث”.

المصدر : الجديد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق