الأحدث

وثائق قضائية أميركية: «حزب الله» متورط في 11 سبتمبر

 

من أسرة ” الضاد برس ” الى أسرة ” جنوبية ” أنتم للـحقارة والدجل عنوان .

اقراء واضحك … هذا الخبر نشر في موقع ” جنوبية “ …. أكذب أكذب أكذب 

1418915644_

كشفت وثائق استندت إليها محكمة أميركية في نيويورك وفق “الشرق الأوسط” لدى إصدارها الأسبوع الماضي قراًرا بتغريم إيران10.5  مليار دولار لعلاقتها بهجمات 11 سبتمبر 2001، عن توّرط “حزب الله” في تقديم مساعدات وتوجيهات لعدد من منفذي تلك الاعتداءات.

وأوضحت الوثائق التي استند إليها القاضي جورج دانيالز للبت في القضية التي رفعت عام 2011، أن بعض من نفذوا الهجمات زاروا إيران خلال الفترة القصيرة التي سبقت الاعتداءات، وأن جوازات سفرهم لم تحمل ختم العبور إلى الأراضي الإيرانية. وكان قاضي المحكمة دانيالز قد أصدر الحكم غيابيا، نظرا لعدم اعتراض الحكومة الإيرانية على القضية. وأمر القاضي إيران بدفع مليارات الدولارات، لتعويض ضحايا الهجمات الإرهابية وشركات التأمين التي عّرضت لأضرار مالية إثرها، محّملا طهران مسؤولية مساعدة الإرهابيين الذين خطفوا الطائرات التي استعملت في الاعتداءات.

بدورها، شنت إيران هجوًما عنيًفا ضد الحكم. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية حسين جابري الأنصاري، في تصريحات صحافية أمس، إن هذا الحكم “هو أحدث منتجات نظام العدالة الأميركي، في إطار سعيه الحثيث لاتباع السيناريوهات الصهيونية، في نشر التخوف من إيران”. وأضاف أن “الحكم مضحك وسخيف، لدرجة أنه يجعل مبدأ العدالة ذاته أضحوكة، في الوقت الذي يزيد من تردي سمعة القضاء الأميركي”.

وبينما نفت مصادر إيرانية عبر “الشرق الأوسط” توّرط بلدها في الهجمات، فإنها أقّرت أنه من الممكن أن يكون الإرهابيون قد مروا عبر إيران في طريقهم إلى أوروبا من خلال تركيا سًرا، نتيجة تفاهمات بينهم وبين حكومة “طالبان” التي كانت مسيطرة على مقاليد الحكم آنذاك في كابل. وأضافت المصادر نفسها أن طهران لم تكن تعلم بمرور “العرب الأفغان” عبر أراضيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق