الأحدث

يعلون ونتنياهو يجولان على جرحى الجيش العدو

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن وزير الحرب الصهيوني موشيه يعلون قام اليوم بجولة في مقر قيادة اللواء 769 على الحدود الشمالية مع لبنان، حيث أجرى تقديراً للوضع مع القادة العسكريين في المنطقة.

كما زار يعلون برفقة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو جرحى الجيش الصهيوني الذي سقطوا خلال عملية مزارع شبعا وذلك في مستشفى رمبام في حيفا.

وخلال الزيارة، قال يعلون إن الهجوم “مرتبط بإستراتيجية إيرانية لتحدينا”، وأضاف “حتى ولو أن التصعيد على ما يبدو، أصبح وراءنا، فإننا مستعدون وجاهزون”.

من جانبه، أكد نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده في مستشفى رامبام في حيفا بعد زيارة المصابين: “نحن نتعرض لهجوم مستمر تنفذه إيران، ولا شك في ذلك أبدا.. تحاول إيران إزالتنا من هنا، وهم لن ينجحوا في ذلك.. نحن متجذرون هنا”، على حدّ تعبيره.

وتطّرق نتنياهو لخطابه المزمع القاؤه امام الكونغرس الأميركي والذي اثار إنتقادات حادة في الولايات المتحدة كونه لم ينسـّق مع إدارة الرئيس باراك أوباما، فقال “يمكن حل المشاكل الإجرائية المتعلقة بذهابي إلى الولايات المتحدة ولكن إذا ما تسلّحت إيران بالنووي فسيكون حلّ الأمر صعباً جداً، وهذا ما نعارضه ونركـّز عليه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق