الأحدث

75 شهيدا و 550 جريحا حصيلة العدوان المتواصل على غزة

698bc853fd8e72f6d544

مع دخول يوم جديد للعدوان الصهيوني على قطاع غزة، واصلت طائرات الاحتلال قصفها لمنازل المواطنين بوتيرة متزايدة في مختلف أنحاء القطاع، أدت لارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 75 شهيداً وأكثر من 550 جريحاً حتى الساعة الثانية صباحاً.
الخميس: 10/7/2014
ففي خانيونس استهدف طائرات الاحتلال منزلاً في جرف العقاد دون سابق إنذار أدى لاستشهاد 7 مواطنين بينهم أطفال، أدى لاستشهاد كل من: الشهيدة أسماء محمود الحاج، الشهيد طارق سعد الحاج، الشهيد سعد محمود الحاج، الشهيدة نجلاء محمود الحاج، الشهيدة آمنة الحاج، الشهيد عمر الحاج، وشهيد مجهول الهوية.
الأربعاء 7/9/7/2014 .. (32 شهيداً)
وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة، د.أشرف القدرة، مساء الإربعاء، باستشهاد الشقيقين إبراهيم قنن (24 عاماً) ومحمد قنن (26 عاماً) و إبراهيم صوالي (33 عاماً) ومحمد صوالي (28 عاماً)، وسالم الأسطل(55 عاماً)، إضافة إلى محمد العقاد (24 عاماً) وأكثر من 10 إصابات في قصف إستراحة على شاطئ بحر خانيونس.
كما استشهد المواطن رائد شلط (37عاما) و زوجته واثنين آخرين من عائلته في قصف منزل في منطقة الحساينة بمخيم النصيرات وسط القطاع.
وذكر القدرة أن الشاب حمدي شهاب (27 عاماً) ارتقى في قصف لسيارة مدنية وسط مدينة غزة، والمسنة سليمة العرجا (60 عاماً) والطفلة مريم العرجا في قصف شمال شرق رفح، واستشهاد مواطنين من عائلة حمد في قصف شمال القطاع، هما هاني حمد ونجله إبراهيم وطفلة في بيت لاهيا متأثرة بجراحها، إلى جانب استشهاد 3 مواطنين من عائلة المناصرة في مخيم المغازي وسط القطاع، وهم: عوض المناصرة والطفلين محمد خلف المناصرة (4 أعوام) و نضال المناصرة (5 أعوام) والسيدة صمود المناصرة، والسيدة عائشة نجم، وأصيبت المسنة مريم النواصرة 83 عاماً و خلف النواصرة 29 عاماً، فيما استشهدت السيدة سحر حمدان “المصري” (40 عاماً) وإبنها إبراهيم المصري (14 عاماً) في قصف استهدف منزل عائلة حمدان في بيت حانون.
وأعلن عن استشهاد الشاب حاتم أبو سالم، والطفل محمد عريف (13 عاماً)، و محمد ملكة سنة ونصف وأمه آمنة ملكة (27 عاماً) جراء استهداف في منطقة الشعف شرق غزة.
هذا واستشهد الشاب محمد خالد النمرة (22 عاماً) في قصف بالقرب من مسلخ بلدية غزة في حي الزيتون.
وفي جنوب غزة، استشهدت فتاة في العشرينات من عمرها والطفلة “نرمان عبد الغفور”، البالغة من العمر عام ونصف، وأصيب مسناً وطفلاً بحالة خطيرة في قصف منزل يعود لعائلة عبد الغفور بالقرارة شرق خانيونس، فيما وصلت 14 إصابة إلى المستشفى الأوروبي جراء القصف شرق خانيونس.
وفي وقت سابق، أعلن القدرة عن استشهاد المواطن “عبد الناصر أبو كويك” (60 عاماً) ونجله “خالد أبو كويك” (31 عاماً) جراء قصف بمخيخم النصيرات، وارتقاء المسنة “آمنة فرج الله” (80 عاماً) بعد فقدان أثرها جراء قصف استهدف قرية المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وذكر أن الشاب رفيق الكفارنة (26 عاماً) استشهد في استهداف دراجة نارية شمال غزة، وأصيب آخر بحالة خطيرة.
الثلاثاء 8/7/2014 ..(24 شهيداً)
وكان 6 مواطنين استشهدوا في قصف لطائرات الاحتلال، أول أمس الثلاثاء، لمنزل عائلة حمد ببيت حانون شمال غزة وهم: ابراهيم محمد حمد (26 عاماً)، مهدي محمد حمد (46 عاماً)، فوزية خليل حمد (62 عاماً)، دنيا مهدي حمد (16 عاماً)، سهى حمد (25 عاماً)، وإصابة الطفلين نور الدين حمد، و كنان حمد (8 أعوام) بشظية في كتفه، بالإضافة إلى الشاب عبد الهادي الصوفي (24 عاماً) وإصابتين إحداهما خطيرة في قصف تجمع للمواطنين بالشوكة شرق رفح.
فيما استشهد 8 آخرين جراء قصف استهدف منزل عائلة “كوارع” بخانيونس وهم: محمد عاشور(13 عاماً)، رياض كوارع (15 عاماً)، بكر محمد جودة (22 عاماً)، عمار محمد جودة (22 عاماً)، حسين كوارع (14 عاماً)، محمد كوارع (50 عاماً) الطفل سراج عبد العال (8 أعوام) متأثرا بجراحه.
في ارتقى الشهداء: محمد شعبان (24 عاماً)، أمجد شعبان (30 عاماً)، و خضر أبو جبل “البشنيتي” من مخيم جباليا شمال غزة في قصف طائرات الاحتلال لسيارتهم وسط مدينة غزة، بالإضافة إلى الشهيد رشاد ياسين (28 عاماً) في قصف بمخيم النصيرات في المحافظة الوسطى.
كما استشهد الشاب سليمان سلمان أبو صواووين 30 عاماً و إصابة آخر بجراح خطيرة في قصف لمنطقة أبو العجين شرق دير البلح، واستشهاد الطفل أحمد نائل مهدي (16 عاماً) و إصابة متوسطة إلى مجمع الشفاء الطبي في قصف بحي الشيخ رضوان.
هذا ووصلت مجمع الشفاء 8 إصابات 4 من عائلة الدحدوح بينهم طفلين في قصف لطائرة استطلاع على منزلهم بالقرب من تل الاسلام، و4 من عائلة المملوك في قصف للطيران المروحي لمنزلهم بالقرب من بركة الشيخ رضوان.
وأوضح القدرة، أن 3 شهداء ارتقوا بعد قصف طائرات الاستطلاع لعربة”تكتك” بحي الشجاعية وهما “موسى ومحمد حبيب”، و الثالث بقصف عربة “تكتك” أخرى على دوار الشيخ زايد شمال غزة وهو صقر خضر العجوري (22 عاماً).
وأضاف أن 4 إصابات بينهم طفلين بجراح متوسطة وصولوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في قصف طائرات الاحتلال برفح، و إصابتين لطفلتين وصلتا مجمع الشفاء الطبي، بالإضافة إلى وصول 17 إصابة جراء استهداف محيط مستشفى غزة الأوروبي جلهم من الاطفال والنساء.
وأشار إلى أن 14 إصابة وصلت إلى مستشفى كمال عدوان في المحافظة الشمالية, كما وصلت 7 إصابات لمستشفى شهداء الأقصى في المحافظة الوسطى، و 6 إصابات أخرى إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.
وأبلغ القدرة عن وقوع 5 إصابات من منطقة شمال الشيخ رضوان بينهم 4 أطفال و مواطن بإصابة متوسطة.
وأوضح القدرة أن شابان في العشرينات من العمر أصيبا بجراح متوسطة في قصف شمال القطاع، إضافة لإصابة سيدة 50 عاماً بجراح متوسطة في استهداف دير البلح.
هذا و أصيب 8 مواطنين في قصف استهدف مجموعة مواطنين في شارع المنصورة بحي الشجاعية، فيما أصيب 5 مواطنين أحدهم بجراح طفيفة من بينهم امرأة جراء القصف الذي استهدف حي الصبرة، و سيدتين في القصف الأخير على منطقة الزرقة بشارع النفق.
وأشار القدرة إلى إصابة مواطنين جراء القصف على منطقة بيت لاهيا، نقلوا إلى مستشفى بلسم، إضافة لإصابة 3 مواطنين جراء غارة “إسرائيلية” على منزل لعائلة الرضيع في بيت لاهيا شمال القطاع.
الاثنين 7/7/2014 .. 8 شهداء
وقال الناطق باسم وزارة الصحة د.أشرف القدرة، إن حصيلة الشهداء جراء العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة، الاثنين، 8 شهداء و 17 جريحا منهم 5 أطفال و 5 فتيات و 5 شبان بجراح مختلفة.

القدس للانباء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق