الأحدثالمحلية

TSC لبنان ستعلن إفلاسها وموظفوها يعتصمون

الضاد برس_تغطية خاصة 

إعتصم عشرات الأشخاص من موظفي سلسلة متاجر البيع بالتجزئة “TSC”  المملوكة من الشركة الكويتية (مركز سلطان للتجارة والمقاولات) أمام فرع الشركة في أسواق بيروت بعد سريان معلومات عن أن الشركة التي تدير هايبرماركت ومخازن في عدد من المناطق اللبنانية ، تتجه لإعلان إفلاسها في 10 تشرين الأول/ اكتوبر ليصبح مصير أكثر من 300 عائلة على المحك.

في إتصال مع الضاد برس يقول أحد الموظفين المتضررين : لم نقبض راتب الشهر الماضي ومدراء الشركة أبلغونا أن إجتماعاً سيحصل يوم الثلثاء المقبل لتحديد قيمة المستحقات للموظفين بعد تصفية الشركة التي ترزح تحت طائل ديون من قبل الموردين والتجار اللبنانيين.

مشاكل الشركة في لبنان مرتبطة بصعوبات مالية خارجية ، حيث أن الشركة الأمّ اتخذت قراراً بالامتناع عن تمويل أي خسائر تتعلق بالشركة التابعة في لبنان، وسبب الامتناع لا يتعلق بلبنان فقط، بل بالخسائر التي ضربت مجموعة من الشركات التابعة في مختلف أنحاء العالم.

خسائر الشركة الأم بدأت تتراكم ففي نهاية 2016، بلغت قيمة الالتزامات المصرفية عليها 128.4 مليون دينار كويتي، أي ما يعادل 443.6 مليون دولار، وعليها حسابات دائنة بقيمة 94.6 مليون دينار كويتي، أي 326.8 مليون دولار، ولم تكن توزّع أنصبة أرباح. فيما تعزى أسباب الخسارة إلى مشاكل كبيرة في الاستثمارات الخارجية، سواء في الولايات المتحدة حيث تقام عليها دعاوى، أو في إيطاليا والبرازيل… وفوق كل ذلك، تعرضت الشركة لضربة أقوى في آذار 2017 عندما توفي أحد أبرز مؤسسيها ورئيس مجلس إدارتها جميل سلطان العيسى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق