المحلية

أكبر ارتفاع أسبوعي للدولار في 2017

استقر #الدولار من دون تغير يذكر أمام سلة عملات كبرى بعد بيانات اقتصادية أميركية متضاربة ليظل على مسار تحقيق أكبر مكاسب أسبوعية في عام 2017 مع زيادة التوقعات بزيادة أسعار الفائدة الأميركية وارتفاع التضخم.

وساعد الارتفاع الأسبوعي الذي يقل عن1 في المئة بقليل على تحقيق العملة الأميركية أول مكسب شهري أمام نظرائها منذ شباط.

وكان الدولار قد انخفض سابقاً إلى أدنى مستوى خلال الجلسة بعد نشر تقرير يظهر أن #إنفاق المستهلكين الأميركيين ارتفع بالكاد في آب. لكن ارتفاعاً غير متوقع في مؤشر معهد إدارة التوريدات في شيكاغو لمديري المشتريات وقراءة متماشية مع التوقعات لمعنويات المستهلكين بددا أثر ذلك.

وأشارت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) في وقت سابق إلى أنّ البنك يخطط للبقاء على مسار رفع الفائدة الحالي، والذي يرجح للمستثمرين أنه المجلس سيرفع الفائدة في كانون الأول مع زيادات أخرى لاحقة في 2018. كما رفع المجلس أسعار الفائدة مرتين هذا العام.

ولم يسجل مؤشر الدولار تغيراً يُذكر عند 93.02 لكنه ارتفع 0.9 في المئة على أساس أسبوعي و0.35 في المئة على أساس شهري. كما ارتفع الأورو 0.35 في المئة إلى 1.1824 دولاراً بعدما لامس في وقت سابق أعلى مستوى في ثلاثة أيام أمام الدولار الذي زاد 0.1 في المئة مقابل العملة اليابانية إلى 112.43 ين.

وارتفع الدولار الأميركي إلى أعلى مستوى منذ 31 آب أمام الدولار الكندي بعدما أظهرت بيانات أن النمو الاقتصادي في كندا تباطأ في تموز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق