المحلية

إلى المسافرين عبر مطار بيروت أجراءات جديدة أطلعوا عليها ..!

أعلنت رئاسة مطار بيروت، أنه والتزاما منها بتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) قد اتخذت سلسلة من الإجراءات المشددة المتعلقة بنقل السوائل في أمتعة الركاب اليدوية والتي ستبدأ العمل بها اعتبارا من 1/6/2016.

وقد أصدر رئيس المطار المهندس فادي الحسن تعميما حمل الرقم 12/8 موجها الى شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية العاملة في المطار بهذا الخصوص.

وجاء في التعميم: “ان رئاسة مطار بيروت تعلن انه اعتبارا من تاريخ 1/6/2016 والتزاما بتوصيات منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) المتعلقة بنقل السوائل liquids والايروسولات Aerosols والهلاميات Gels المعروفة بالداخل أمتعة الركاب اليدوية Bags Hand، سوف يتم التشدد في تطبيق الإجراءات الـ LAGS الأمنية المتعلقة بنقل هذه المواد عبر المطار.

وتشمل الإجراءات ما يلي: – لا يسمح بنقل أي من الـLAGS في وعاء تزيد سعته عن مئة ميليلتر حتى ولو كان معبأ جزئيا فقط، على أن لا يتعدى المجموع ليترا واحدا داخل حقيبة اليد، ويسمح بالحاويات الفارغة التي تتعدى سعتها المائة ميلليلتر.

– وضع الـLAGS ضمن أكياس أمنية كاشفة للعبث، evident Tamper Security Bags STEBs وهي أكياس شفافة لا تزيد سعتها عن ليتر واحد، شرط أن تكون الـ LAGS مشتراة من بضائع السوق الحرة أو من على متن الطائرات أو من داخل مناطق النقل الجوي التابعة لأي مطار، على أن ترفق المشتريات بفاتورة وتاريخ الشراء ولا يتجاوز تاريخ الفاتورة 24 ساعة.

– يعفى من هذه الإجراءات الأدوية وأغذية الأطفال بما في ذلك الحليب والإحتياجات الغذائية الخاصة أو غيرها من المستلزمات الطبية.

– يعفى من تطبيق هذه القيود أعضاء طاقم قيادة الطائرة بالزي الرسمي وذلك أثناء تأدية مهامهم الرسمية.

وعليه يتوجب على شركات الطيران التق تنقل ركاب ترانزيت الى دول أخرى عبر مطاربيروت الدولي تأمين أكياس STEBs على متن طائراتها، كما يتوجب على إدارة السوق الحرة في المطار تأمين الأكياس نفسها داخل محلاتها لاستعمالها في هذه الحالة ضمانا لحسن التنفيذ، وذلك تحت طائلة مصادرة ال LAGS المشتراة التي لم يتم وضعها بالأكياس من قبل عناصر التفتيشات. كما يطلب من شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضيةابلاغ المسافرين بضرورة إخراج ال LAGS من حقيبة اليد عند آخر نقاط التفتيش في مطار بيروت الدولي، لابرازها بشكل منفصل عن بقية اغراضهم الى عناصر التفتيشات المولجة بتفتيش الأمتعة اليدوية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق