المحلية

إنجاز لبناني جديد : مي مخزومي تكرم في نيويورك

اختارت “قمة التحالف العالمي من أجل الأمل” برعاية منظمة اليونسكو رئيسة مؤسسة مخزومي السيدة مي مخزومي لتكون بين “الأبطال” المنخرطين بالحملة العالمية ضد التطرف العنيف والتعصب.

وكُرّمت السيدة مخزومي بالنظر إلى إنجازاتها وإلى عمل مؤسسة مخزومي التي أنشئت في عام 1997 لتمكين المجتمع اللبناني وخاصة الفئات الأمس حاجة. وقد شمل عمل المؤسسة منذ العام 2011 اللاجئين السوريين وذلك بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، واليونيسف، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واليونسكو، والاتحاد الأوروبي، ومنظمات دولية أخرى.

 

وقد أقيم حفل التكريم في 18 أيلول 2017 في مكتبة نيويورك العامة، وألقت خلاله السيدة مخزومي كلمة شكرت فيها المنظمة العالمية على تسميتها وأهدت التقدير الذي نالته إلى “شريك حياتها” والداعم الأكبر لها الدكتور فؤاد مخزومي، وإلى ابنها الراحل رامي لجهوده في مكافحة الإرهاب من خلال مشاركة الشباب في العمل من أجل السلام والتسامح.

وقد ترأس الرئيس الفخري لمؤسسة مخزومي الدكتور فؤاد مخزومي حلقة نقاش مجلس قيادة التحالف حول موضوع “التراث الثقافي تحت الهجوم: كيف نقاوم؟”.

يذكر أن الحدث تقيمه منظمة “غلوبال هوب”، خلال أسبوع افتتاح الجمعية العمومية للأمم المتحدة، لتكريم الشخصيات المختارة. وذلك بحضور نحو 450 شخصية بارزة من بين قادة العالم، ورؤساء المنظمات الدولية، والشخصيات الرائدة في المجال الأكاديمي والثقافي والتجاري والإعلامي، في مقدمهم رؤساء مالي إبراهيم بوبكر كايتا، وبلغاريا رومن راديف، وغانا نانا أكوفو أدو، ومالطا ماري لويز كوليرو بريكا، وأمير المغرب مولاي رشيد بن الحسن، ووزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، ورئيس وزراء المملكة المتحدة الأسبق طوني بلير، والسيدة الأولى السابقة للولايات المتحدة لورا بوش، ومبعوث اليونسكو الخاص فورست ويتكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق