المحلية

إيران : نسخة خطية قديمة من التوراة سلمت للطائفة اليهودية

أثمرت الجهود التي بذلتها منظمة التعبئة (بسيج) التابعة للحرس الثوري الإيراني في محافظة فارس جنوب إيران، عن ضبط نسخة قديمة من التوراة كانت قد فقدت قبل فترة؛ ومن ثم أعادتها إلى الطائفة اليهودية.

وكانت هذه النسخة ضمن مجموعة من النسخ الخطية والقديمة من التوراة قد فقدت من أحد معابد الطائفة اليهودية في محافظة فارس جنوب البلاد.
وبعد إطلاع الحرس الثوري في محافظة فارس على القضية، بدأت قوات التعبئة بإجراء المتابعات اللازمة حيث أثمرت جهودها تالياً عن العثور على إحدى هذه النسخ التي تحظى بأهمية معنوية كبيرة لدى لطائفة اليهودية في البلاد.
وفي هذا الصدد وجه ممثل الطائفة اليهودية في مجلس الشورى الإسلامي “سيامك مره صدق” رسالة إلى رئيس منظمة التعبئة العميد محمد رضا نقدي شكر فيها جهود المنظمة في الكشف عن هذه النسخة من التوراة، معتبراً ذلك مثالاً لاحترام الأديان الإلهية في الجمهورية الإسلامية في إيران.
وأكد مره صدق بأن هذه الجهود يجب أن تتخذ أنموذجاً لجميع الموحدين في العالم في احترام الأديان التوحيدية، وأضاف: في ظل هذه الظروف التي يحاول فيها الكفار والملحدون بزعامة الإمبريالية والصهيونية الدولية الإساءة إلى قيم أتباع الأديان التوحيدية، فإن هذا الاحترام المتبادل يعتبر مؤشراً بارزاً لانتهاج الشعب الإيراني الموحد توجيهات وأوامر قائد الثورة الإسلامية في احترام الأديان التوحيدية والقيم الإلهية الطاهرة ومن شأن ذلك أن يعزز أمل الموحدين في أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق