المحلية

“الأميرة الرومانية” في لبنان قريباً

أعلن المنتج الإيراني حامد جعفري عن الانتهاء من إجراء تعديلات على فيلمه الأنيميشن “الأميرة الرومية” (شاهزاده روم) في غضون الأسابيع القادمة ومتابعة رخصة عرضه بعد عطلة رأس السنة الايرانية الجديدة التي تبدأ اعتباراً من 21 مارس.

وأشار المنتج جعفري إلى موعد عرض الفيلم في لبنان، وقال: إن الطرف اللبناني يرغب في عرض الفيلم في لبنان بالتزامن مع عرضه في إيران، لكنه إذا لم يتم توفير الأرضية لعرضه المتزامن فإن زملاءنا يقومون بالعرض العام للفيلم في لبنان في ذكرى مولد الإمام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف).

وحول التعديلات على الفيلم قال جعفري: إن هناك نحو 15 من مشاهد الفيلم، كانت بحاجة إلى إدخال تعديلات عليها حيث بدأنا هذه التعديلات بعد عرض الفيلم في مهرجان فجر السينمائي الدولي بدورته الـ33 وسننهيها في غضون الأسابيع القادمة.

ويروي الفيلم  قصة السيدة نرجس والدة الإمام المهدي عليه السلام، وزواجها من الإمام الحسن العسكري عليه السلام.

و يتحدث الفيلم عن كيفية حصول هذا الزواج ودخول السيدة نرجس إلى الإسلام.. وكانت السيدة نرجس بنت يشوعا بن قيصر “إمبراطور الروم” آنذاك وهي من سلالة حواريي السيد المسيح عيسى عليه السلام، عن طريق أمها، وتنتسب إلى “شمعون” وصي عيسى عليهما السلام ومن ألقابها ( مليكة أو ملكة و سوسن و مريم وخاتون وصقيل وخمط ) وولدت في “القسطنطينية” إمبراطورية الروم البيزنطية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق