المحلية

التحضيرات اكتملت لمهرجان الصادقين الشعري الثاني وتوقعات بحضور حاشد

 

بدقة عالية أنهت “جمعية آل البيت عليهم السلام الخيرية برعاية آية الله العظمى السيد علي السيستاني “دام ظله” الاستعدادت والتحضيرات لإحياء “مهرجان الصادقين الشعري الثاني” الذي تقيمه الجمعية للسنة الثانية على التوالي في قاعة السيد عبد الحسين شرف الدين في مجمع الامام الصادق (ع) الثقافي_بيروت، الاربعاء الساعة السادسة والنصف مساء.

حبُّ الأوطان من الايمان عنوان المهرجان الثاني

المهرجان الذي يعقد في ذكرى الولادة المباركة للرسول الاكرم (ص)، وللامام جعفرالصادق (ع)، أي في شهر ربيع الأول، أقيم العام الماضي تحت عنوان “درء للفتنة الطائفية” وحقّق نجاحا باهرا بمشاركة نخبة من الشعراء العرب. قصائد المهرجان يتم اختيارها كل سنة حول موضوعات محددة من وحي هموم الأمة وواقعها، وفي هذا العام رمت الأحداث الدائرة في الوطن العربي والاسلامي بثقلها على عنوان المهرجان الثاني فكان إختيار “حب الأوطان من الإيمان” عنوانا لقصائد هذه السنة.

عنصر الشباب مشاركا

أما الشعراء فنخبة في اوطانهم العربية تم اختيارهم من لبنان والعراق والبحرين ومصر والجزائر، وفي خطوة شجاعة ومشجعة قرر المشرفون على المهرجان اختيار شاعر شاب كل عام للمشاركة في المهرجان نظرا لدور الشباب المؤثر والفاعل في بناء المجتمع وحفظ الأوطان.

توقعات بان يفوق العدد الـ 450 شخص

ولهذه الغاية، ازدان مكان المهرجان ورفعت اللافتات التي حملت عبارات التبريك والتهنئة بالولادتين المباركتين.

قاعة السيد عبد الحسين شرف الدين التي ستحتضن الحضور يتوقع المنظمون ان يفوق عددهم عدد مقاعدها الـ450 ، زينت بالورود واللوحات المخطوطة بآيات قرآنية وحكم وأقوال مأثورة استعدادا للملحمة الشعرية التي ستكون رسالة الى كل إنسان أحب وطنه فآمن به.

 

 شفقنا – بيروت 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق