المحلية

الجبهة الشعبية على طريق القدس – محمد صفا

اكد مصدر عسكري سوري رفيع ان الجيش السوري يواصل استهداف مواقع المسلحين في ريف درعا، وتمكن بالتعاون مع مقاتلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة من التصدي لمحاولة مجموعات مسلحة مهاجمة مقر بث اذاعة القدس في ريف السويداء الغربي.

ولم تتوقف عمليات الجيش في ريف درعا الشرقي والشمالي والغربي، حيث استهدف الجيش السوري بعمليات دقيقة تجمعات المسلحين في منطقة الوعر الواقعة بين ريف السويداء وريف درعا، ودمر آلية تقل مسلحين مع أسلحتهم على الطريق الترابي شمال غرب بلدة عثمان.

فيما تصدي الجيش السوري وفدائيو الجبهة الشعبية القيادة العامة لمحاولة المجموعات المسلحة خرق خطوط الدفاع الواقعة بين ريف درعا الشرقي وريف السويداء في منطقة عرى، حيث هاجمت المجموعات المسلحة مقر بث اذاعة القدس في تلك المنطقة.

واكد انور رجا القيادي في الجبهة الشعبية : ليست المرة الاولى التي يهاجمون فيها اذاعة القدس، فقد سبق وان هاجموا هذه الاذاعة، معتبرا انها يحاولون كم الافواه واطفاء نور الحق والحقيقة، وبافعالهم الاجرامية.

واضاف: يقظة فدائيي الجبهة الشعبية – القيادة العامة ساهمت في افشال هذا الهجوم، وتم ايقاع عشرات الاصابات بين قتيل وجريح.

استعدادات الجيش السوري ومقاتلو الجبهة الشعبية القيادة العامة في اعلى جهوزيتها ، فعمليات الرصد مستمرة، والسواتر الترابية رفعت، والمدافعون عن هذا المحور في حالة تأهب، كون تلك المنطقة هي الاقرب لقرى معربة وام ولد والكرك الشرقي ، والتي تعتبر من اهم معاقل المسلحين في ريف درعا الشرقي.

واكد المصدر : نحن حاليا على خط التماس المباشر مع المسلحين، والهجوم كان علينا بلحظة ضباب كثيف، وتم التصدي لهم من قبل شباب الجبهة الشعبية – القيادة العامة.

وقال المصدر : تم الهجوم علينا من عربة وخربة وامن ولد ومسيفرة وكرك الشرقي ومعروفون بالكامل، وتصدينا لهم في الساعة الخامسة صباحا واوقعنا بهم اصابات كثيرة.

مقر بث اذاعة القدس يعتبر من النقاط التي تشكل احد خطوط الدفاع عن بلدات ريف السويداء الجنوبي والغربي والتي تحاول المجموعات المسلحة بشكل دائم مهاجمتها في سبيل فتح طرق امداد جديد قادمة من الاردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق