المحلية

الجيش العراقي والحشد الشعبي والحسم السريع – محمد صفا

حقق الجيش العراقي المدعوم بالحشد الشعبي تقدماً كبيراً في منطقة البو حيات شرقي حديثة غربي الرمادي في محافظة الانبار خلال المعارك مع ما يسمى “داعش”. وعثرت القوات العراقية على سبع عبوات ناسفة وعجلة مفخخة داخل مرآب للسيارات في شارع حيفا وسط بغداد, بعد عملية مداهمة اعتقلت على اثرها شخصين مسؤولين عن المرآب على خلفية ذلك.

في حين أحرز الجيش العراق والحشد الشعبي تقدماً كبيراً باتجاه مفرق الثرثار_سامراء ومنطقة ذراع دجلة وإلى منطقة الزغاريد, بعد التوغل في أطراف منطقة الكرمة المحاصرة والمناطق القريبة منها, لكن العبوات التي زرعها “داعش” فضلاً عن القنص هي من أخر تقدم القوات الأمنية, حيث سيطرت القوات العسكرية على معبر الشيحة الذي يعد ممراً ومعبراً استراتيجياً للمجموعات المسلحة حيث يربط الفلوجة والصقلاوية بمنطقة الكرمة, وسط خسائر كبيرة للمسلحين في المعارك للسيطرة على القرى والممرات الرابطة بين الفلوجة والصقلاوية ومنطقة الكرمة.

وفككت وحدات الهندسة في الجيش العراقي 16 عبوة ناسفة على الطريق الرابط بين قضاء حديثة وبيجي شمالي الانبار دون الحاق اية خسائر مادية أو بشرية تذكر.

فيما قتل العشرات من مسلحي “داعش” بعد تنفيذ ثلاث غارات جوية على ثلاث تجمعات لمواقع “داعش” في ناحية بادوش وقضاء البعاج غربي الموصل.

في حين تصدت الوحدات العسكرية لهجوم شنه مسلحو “داعش” على تمركزات الجيش العراقي والحشد الشعبي قرب منطقة الجزيرة المرتبطة بمحافظة الانبار وغرب مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين, حيث دارت اشتباكات مع العناصر المسلحة الامر الذي اسفر عن مقتل واصابة العشرات من المسلحين من بينهم سبعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق