المحلية

الحشد الشعبي انقذ الخليج العربي – أحمد خريس

أكد عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية هلال السهلاني، أن الولايات المتحدة منزعجة من الانتصارات التي حققتها القوات الامنية، فيما اشار الى أنه لو لا الحشد الشعبي لوصل تنظيم “داعش” الى دول الخليج الفارسي.

وقال : “اننا لا نستغرب من تصريحات أميركية تحاول من خلالها أظهار قلقها تارة حيال الوجود الإيراني وتارة أخرى من حدوث أعمال طائفية انتقامية ضد مكون معين من قبل ما تسميها بالمليشيات”، مبينا ان “اميركا منزعجة من الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية والحشد الشعبي في المعارك الحالية في ظل دور ضعيف للتحالف الدولي”.

وأضاف : “لولا الحشد الشعبي لوصلت داعش إلى” دول الخليج الفارسي، متسائلاً “هل ان داعش هبطت من السماء او خرجت من باطن الأرض؟”.

وتابع ان “هناك دولا دربت ومولت وسلحت تنظيم داعش”، مشيرا الى ان “العراق لايقبل بوجود التنظيم على الأرض بحسب المدة الزمنية والتوقيتات التي وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية خدمة مصالحها”.

وتابع أن “العراق دولة موحدة ذات سيادة لا تسمح بوجود صراع الارادات على أرضها سواء بين أميركا وإيران او أي دول أخرى ونرفض تدخل أي دولة بشؤونها الداخلية “، موضحاً أن “ما شاهدناه من تلاحم ورص للصفوف بين مكونات الشعب العراقي له الأهمية الكبيرة في دحر الأعداء وإضفاء القوة والشجاعة على المقاتلين لتحرير جميع الأراضي المغتصبة”.

ويشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا، إذ تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، بينما تستمر العمليات في الأنبار لمواجهة التنظيم، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في مناطق متفرقة من تلك المحافظات توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق