المحلية

العرض الاول لـ”السر المدفون” في لبنان

عرض الفيلم السينمائي الايراني اللبناني “السر المدفون” (ابوزينب) من اخراج علي غفاري و بطولة عدد من الممثلين اللبنانيين للمرة الاولى في لبنان بحضور وزير الثقافة الايراني علي جنتي حيث نال اقبالا واستحسانا واسعا للغاية.

ففي المراسم التي اقيمت الاثنين المنصرم في الضاحية الجنوبية في بيروت، قدم الشيخ ناصر الاخضر رئيس شركة “الارز” للنتاجات الفنية اللبنانية، تقريرا عن أهداف ومسار انتاج هذا الفيلم، معربا عن تقديره للجمهورية الاسلامية الايرانية لمساعداتها لانتاج هذا العمل.. وكانت الشركة المذكورة قد تولت مسؤولية انتاج هذا الفيلم الايراني اللبناني المشترك الذي سيعرض في الدور العرض اللبنانية في القريب العاجل.

ويروي الفيلم قصّة عامر كلاكش(ابوزينب)، أحد المقاومين اللبنانيين، والذي ترك منزله جنوب لبنان وفي عملية استشهادية فجر نفسه في دورية للاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة مما يؤدي الى هلاك 13 جنديا صهيونيا، وهي قصة تعلمها أمه وحدها وأخفت السر ما يقارب 14 عاما.

والفيلم من تأليف محمود غلامي واللبناني رضا اسكندر، وبطولة مجموعة من الفنانين اللبنانيين منهم؛ باسم مغنية، كارمن لبس، عمار شلق، يوسف حداد، اغوب دوجرجيان و مهدي فخر الدين.

هذا وقد صرح رئيس قناة المنار ابراهيم فرحات خلال اجتماعه بوزير الثقافة الايراني علي جنتي بان الافلام السينمائية الايرانية التي تم عرضها من على شاشة هذه القناة، لاقت اقبالا لافتا من قبل الجمهور اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق