المحلية

المسلحون يتراجعون والجيش السوري يتقدم … – أحمد خريس

فرض الجيش السوري سيطرته الكاملة على تلة المضافة ومزرعة الحلب في محيط قرية حندرات في ريف حلب الشمالي, بعد معارك عنيفة قتل على اثرها عشرات العناصر المسلحة مما يسمى “جبهة النصرة” و “أحرار الشام”, بالتزامن مع اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة في منطقة البريج وسط انهيار وتراجع في صفوف المسلحين. في حين حققت وحدات الجيش بالتعاون مع الدفاع الوطني تقدماً في حي التضامن في ريف دمشق على محور يمتد بدءاً من شارع دعبول باتجاه جنوب الحي.

في حين دمر الجيش السوري سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات حاولتا الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية عند مدخل قرية الكافات في ريف حماه, حيث كان من المفترض ان يتسلل المسلحون الى داخل القرية بعد وصول السيارتين الى هدفهما.  بينما دمرت وحدات الجيش عدة تجمعات للمسلحين في الصمدانية الغربية بريف القنيطرة علاوة على مقتل عدد من العناصر المسلحة في انخل بريف درعا.

اما في إدلب سقط شهيدين و10 جرحى في صفوف المدنيين اثر اطلاق المجموعات المسلحة عشرات القذائف المتفجرة بشكل عشوائي على مناطق متفرقة بمدينة إدلب , حيث رد الجيش السوري مباشرة على مصادر إطلاق القذائف ما ادى الى ايقاع العشرات من العناصر المسلحة بين قتيل وجريح بالتزامن مع استهداف تجمعات المسلحين ومواقع انتشارهم في المزارع المحيطة بالمدينة وبالقرب من السجن المركزي على طريق إدلب_حارم وفي بلدة كنصفرة وناحية التمانعة فضلا عن تدمير آلية مزودة برشاش ثقيل في محيط كفرميد بريف إدلب, كما درت وحدات عسكرية آلية ثقيلة للمجموعات المسلحة ما اسفر عن مقتل كل من فيها من عناصر اثر استهداف تنقلها في مزارع بلدة قميناس بريف إدلب علاوة على تدمير مربض هاون ومقتل كامل طاقمه في المزارع الشمالية لمدينة إدلب.

وفي السياق تصدى الجيش السوري بالتعاون مع قوات الدفاع الوطني لمحاولة تسلل قام بها مسلحين تابعين لـ “داعش” غند قرية الجمو في ريف الحسكة الامر الذي أسفر عن مقتل عدد من المسلحين. وسط تدمير مواقع وتجمعات المسلحين في كل من قرية سوحا بريف السلمية الشرقي بريف حماه وفي بلدات انخل والشيخ مسكين وعقربا وزمرين وسلمين وابطع والغارية الغربية بريف درعا وفي محيط معمل البواري في قرية الحميدية بريف القنيطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق