المحلية

باسيل يشكو برّي لـ نصرالله !!

لفت رئيس التيّار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل, اليوم الثلاثاء, إلى أنَّ, “من يطالب برئيس يجمع، عليه أن يكون هو يجمع أولاً، ولو فعلاً صادق بفكرة الجمع لما رضي بأن يُنتخب هو بـ 65 نائب ومن دون حيثية مسيحية, فاقد الشيء لا يعطيه، ولا حتى يطلبه او ينصح به”.

وأضاف, “نحنا مش بنظام رئاسي صحيح، نحنا بنظام برلماني، ولكن ما منقبل نكون بنظام مجلسي, وبرفع الايدي, بدنا نظام برلماني برفع الرؤوس”.

وتابع باسيل, “يلّي بيتمتع فقط بشرعية سنية او شيعية، ما يتفلسف على العالم بالشرعية الوطنية، وهو كل هدفه الاتيان برئيس ضعيف ويرجع للـ 90 ليقدر يمسك ويحكم، ونرجع للترويكا الواقفة على ركيزتين مع اجر كرسي مسيحية”.

وأشار إلى انه ,”ما رح رد على كذبهم الفاقع: واحد بعده ما بيعرف يعدّ عدد كتلته وكتل غيره وبدّو يعمل حاله الأكبر، والثاني، يا سيّد حسن، حطّ الحق بالكهرباء على الهيئة الناظمة, لا حصار ولا مصر ولا الاردن ولا هبة ايرانية ولا وزارة مالية”.

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قد أعلن في الذكرى الـ44 لتغييب الإمام موسى الصدر في ساحة القسم في مدينة صور أنه, “دخلنا في اليوم الأول من المهلة الدستورية لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية. أشجع على عقد لقاء عام يؤدي إلى اتفاق على الاستحقاقات المقبلة”.

وأضاف, “سنتقترع للشخصية التي تجمع ولا تقسم وللشخصية التي توحد ولا تفرق وللشخصية المؤمنة بالثوابت القومية والوطنية وتعتقد اعتقادا راسخا ان اسرائيل تمثل تهديداً لوجود لبنان”.

وتطرق الرئيس يري إلى ملف الكهرباء فقال: “التغذية “صفر كهرباء” بحجة “ما خلونا” ونحرم من الغاز لعدم تشكيل هيئة ناظمة بالطاقة بحجة “انو غيرو القانون” بدل تطبيقه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق