المحلية

بالتفاصيل.. عن سقوط F-16 بحرينية

عمر ال عبدالله : ( خاص )
تضاربت الانباء حول اسباب تحطم طائرة حربية تابعة لجيشِ النظام البحريني في جنوبي السعودية اثناء مشاركتِها في عمليات عدوانية في اليمن، فيما قصفت قوات الجيشِ اليمني واللجانِ الشعبية ميناء جيزان بالسعودية بصاروخٍ باليستي من نوعِ قاهر واحد ومواقع عسكرية سعودية في جيزان ونجران.

صور سقوط الطائرة تظهر الطائرة محترقة ويتصاعد منها الدخان ما يرجح أنها تعرضت لصاروخٍ أدى الى تحطمها واكدت مصادر ميدانية أن الطائرة من نوعِ اف ستة عشر وأن حطامها تناثر في منطقة ابو عريش الواقعة بين عسير وامارة جازان جنوبي السعودية. فيما اعلن تحالف العدوان عن سقوط الطائرة معللا سقوطها نتيجة خلل فني.

ميدانيا افادت مصادر عسكرية سقوط قتلى وجرحى في صفوف مرتزقة العدوان وإحباط محاولة تقدمهم باتجاه الهضبة العليا في الجوف. فيما اعلنت مصادر اخرى أن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا بصاروخ بالستي نوع قاهر واحد ميناء جيزان ما ادى الى مقتل ضابط سعودي يدعى محمد بوحي الخيراني.

المناطق الحدودية هي الاخرى ما زالت تشهد قصف مدفعي متبادل بين القوات المشتركة من جهة والجيش السعودي من جهة أخرى خاصة في منفذ الطوال بعد محاولات متعددة للجيش السعودي بالتقدم نحو المنفذ في الوقت ذاته شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على منطقة حضاض ومثلث عاهم بمديرية حرض الحدودية في حجة.

في المقابل اكدت مصادر عسكرية ان معظم جبهات القتال في تعز تشهد هدوء حذر مع مواجهات متقطعة في مديرية المسراخ جنوب المدينة.

أما في صنعاء فقد شنت طائرات التحالف مساء أمس سلسلة غارات جوية استهدفت مصنع للمياه الغازية في منطقة وادي أحمد بمديرية بني الحارث. وتحدثت مصادر يمنية عن سقوط شهداء وجرحى. فيما شنّت طائرات العدوان سلسلة غارات على المدرسة الأميركية بصنعاء. وفي وقت سابق شنت غارات على قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة وسط تحليق مكثف للطائرات السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق