المحلية

دعوات شيعية في جبيل وزحلة !

مازالت طبقة واسعة من اللبنانيين تحلم بالتغيير عبر الانتخابات النيابية المرتقبة في منتصف أيار المقبل، رغم قتامة المشهد وعزم كثيرين على مقاطعتها.

أقل من شهر يفصل لبنان عن موعد الانتخابات النيابية .
يتنافس في الانتخابات المقبلة 103 لوائح انتخابية تضم 718 مرشحًا موزعين على 15 دائرة انتخابية (قضاء أو أكثر) لاختيار 128 نائبًا في البرلمان.
وعليه يبدو ان المرشحين المستقلين الشيعة يحالون تشجيع الفئة المعتكفة والتي تفوق نسبة المقترعين وتشجيعهم على المشاركة بعدة اساليب واخرها ادخال ثقافة جديدة الى عالم التنافس الانتخابي ومعتمدة بالكثير من الدول .

نشر المرشح عن المقعد الشيعي في دائرة جبيل على لائحة ” صرخة وطن ” “أمير المقداد”   على حسابه الخاص فيسبوك دعوة لجميع المرشحين الشيعة على اللوائح الاخرى لاجراء مناظرة علنية لكنه لم يلاقي اي جواب.

وكان في وقت سابق قد نشر أيضا المرشح الشيعي عن دائرة زحلة على لائحة ” التغيير” ” حسين الخطيب “ دعوة للمرشحين الشيعة لمناظرة علنية .

ورغم إنجاز التحضيرات اللوجستية للانتخابات واكتمال تسجيل اللوائح، وبدء الحملات الانتخابية، لا تظهر حماسة لدى غالبية الشعب اللبناني للمشاركة، وطبعا ابناء الطائفة الشيعية هم جزء اساسي من هذا المكون اللبناني وفي غالبيتهم يبدون رغبة بعدم المشاركة في الانتخابات والاقتراع معترضين على القانون الحالي ومعتبرين ان عدم تصويتهم بحد ذاته يعتبر ممارسة سياسية وحق مشروع .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق