المحلية

“رعب” ورشوة في قلم نفوس بعلبك : “نادين” ترتشي لصالح “آيات النمر” !

كتب علي ولاء مظلوم على حسابه الخاص فيسبوك التالي :
دائرة نفوس بعلبك : مشاهد مكررة من مسلسل “يوميات مدير عام”!!!
منذ عدة أشهر قصدت دائرة النفوس في مدينة بعلبك للحصول على بيان قيد إفرادي فوجدت “موظفة” تدعى نادين تقف على مدخل الدائرة وتقوم باستلام طلبات المواطنين الذين كان يبادر بعضهم علناً لاعطائها مبالغ مالية مقابل تسهيل معاملتهم.
تقدمت منها وسلمتها الطلب دون رشوة فقالت لي “عد بعد اسبوع”!! ليتبين لاحقاً أنها ليست موظفة رسمية بل سمسارة تعمل بغطاء من رئسية الدائرة آيات النمر والموظف حيان اسماعيل، ومهمتها تسهيل معاملات الراشين والمدعومين وتسليمها لهم خلال دقائق فيما يؤجل الآخرون لمدة اسبوع أو أكثر.
سألتها عن سبب هذه المخالفة الفاضحة للقانون فأجابت بكل وقاحة :”نحنا حرّين”.
ومنذ يومين ذهبت الى دائرة النفوس مجدداً فرأيت الناس يجتمعون حول احدى النوافذ التي لا تفتح كالعادة الا للمدعومين أو الراشين وتبقى مقفلة أمام باقي المواطنين.
وكانت الرشاوى تدفع جهاراً نهاراً أمام اعين المواطنين ، وفي حين فُتحت النافذة لشخصين كانا يقفان أمامي الا انه لم يتم فتحها لي.
إنّ ما يجري في دائرة نفوس بعلبك هو اهانة صارخة للمواطن والدولة، وهو أمر نضعه برسم وزير الداخلية الذي نثق بحرصه على تطبيق القانون وبأنه لا يرضى بهذا الواقع المزري، وندعوه لوضع حدّ للمدعوة آيات النمر وموظفيها وسماسرتها سيما أنها من أقارب مسؤول منطقة البقاع في ح.ز.ب (الله) حسين النمر الذي تستقوي به على الناس والدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق