المحلية

عملية نوعية للجيشين اللبناني السوري – محمد صفا

استهدف الجيش العربي السوري في عمليات نوعية أوكار الجماعات المسلحة لا سيما جبهة النصرة الارهابية في ناحية سعسع بريف دمشق ما أدى الى تدميرها ومقتل واصابة العشرات من عناصرها.

كما قتل 9 مسلحين واصيب 25 آخرون إثر تدمير مقراتهم وآلياتهم بغارات للطيران السوري في جرود الجراجير القلمون بريف دمشق.

ودمر الجيش السوري آليات للإرهابيين وقتل واصاب عشرات المسلحين بضربات محكمة في الغوطة الشرقية وجبال القلمون الشرقية، فيما أقرت الجماعات المسلحة بمقتل 54 من أفرادها في دوما، بينهم خالد محمد البكر وثابت فوزي البلخي مما يسمى حركة أحرار الشام.

كما دمر الجيش العربي السوري مستودعا للأسلحة والذخيرة وقضى على عدد من المسلحين على طريق السد في مخيم النازحين بدرعا.

الى ذلك أحكم الجيش سيطرته على مزرعة المالحة جنوب دير الزور شمال شرقي البلاد، فيما أقدمت مجموعات ما تسمى بـ”الجيش الحر” على تسليم نفسها الى الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني، وفق ما افاد موقع “المنار”.

القبض على العقل المدبر لتهريب السلاح

واكد مصدر، ان دورية تابعة لمخابرات الجيش اللبناني بالتعاون مع دورية لفرع المعلومات ألقت القبض على العقل المدبر لشبكات تهريب السلاح من لبنان الى جبهة النصرة في القلمون، الرائد الفار من الجيش السوري المدعو محمد ابراهيم الكبار في منزل أحد اقاربه اللبنانيين في البلدة.

واوضح : ان القبض على محمد ابراهيم كبار جاء بعد اعترافات أدلى بها موقوف اخر من ال الخليل من بلدة الفاكهة يقاتل في صفوف جبهة النصرة ويتنقل بين جبال القلمون والداخل اللبناني عبر بلدته الفاكهة، وتم توقيفه عند المدخل الشرقي للبلدة عندما كان يتنقل سيرا على الأقدام بين جرود عرسال وجرود بلدة الفاكهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق