المحلية

“غزة صخرة الإنتصار” عمل مشترك بین الإیرانیین والفلسطینیین

اصدار أول عمل مشترك بین الفنانین الإیرانیین والفلسطینیین

أشار “روح الله رضوي” مدیر القسم الدولي للإتحاد العالمي لأمة موحدة إلی إزاحة الستار عن عمل موسیقي مشترك بین إیران وفلسطین باسم “غزة صخرة الإنتصار” و ذلك في مؤتمر عقد الإثنین 6 أکتوبر تحت عنوان “براعم الزیتون” وذلك بمناسبة تشكیل حملة المثقفین والفنانین الإیرانیین من أجل مساعدة أطفال غزة حیث قال: “لقد تم إعداد هذا العمل الموسیقي في جزأین عربي و فارسي حیث سیقوم بأداء القسم الجزء العربي منه “عبد المجیدعریقات” من غزة و الجزء الفارسی منه یؤدیه  “بویا بابایي”.

وأضاف: “لقد وضع ألحان هذا العمل “كریم عكاشة” و قام بتنظیمه “بسام عكاشة” کما أن كلماته العربیة کتبها “نهاد نشوان”. كذلك قام بكتابة الجزء الفارسي منه “محمد مهدي سیار”.

كما تحدث رضوي حول هذا الموضوع قائلاٌ: یتطرق هذا العمل إلی انتصار غزة و الدور الذي لعبه أحرار العالم في دعم و تعزیز ذلك الإنتصار. كما أن مضمون هذا العمل یؤکد علی وحدة الأمة الإسلامیة کحل وحید لمواجهة العدو الصهیوني”.

وقال مدیر القسم الدولي للإتحاد العالمي لأمة موحدة  بغض النظر عن قالب العمل و مضمونه أیضا فقد کان من المهم لنا التطرق لموضوع هام و هو الوحدة بین الأمة الإسلامیة في الظروف الحالیة الحرجة، کما کانت فلسطین المحور الاساسي لهذا العمل الفني الذي تم التأکید علیه مرارا و تکرارا من قبل سماحة قائد الثورة حیث أن أخر رسالة له في هذا الخصوص کانت لحجاج بیت الله الحرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق