المحلية

قوى الامن الداخلي: احذروا العاصفة !

صــــــدر عـــن المديريـــة العامـة لقـوى الأمـن الداخلـــي ـ شعبــــة العلاقــــات العامـــــة البـــــلاغ التالـــــي:
بناءً على تقرير مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، يتأثر لبنان خلال الأيام القادمة بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة ورياح شديدة تصل سرعتها إلى حدود 60 كلم في الساعة أحياناً وإرتفاع موج البحر على الشاطئ، كما ستتساقط الثلوج على ارتفاعات 1500 م. تقريباً وتتدنى تدريجياً لتصل ليل الخميس 31/12/2015 إلى حدود الـ 1000 م. وليل الجمعة بتاريخ 01/01/2016 إلى الـ 700 م. وقد يتسبب تراكمها وغزارة الأمطار في قطع بعض الطرقات، ومن المتوقع تكوّن طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية خلال “الليل” و”الصباح”، وأن تستمر هذه العاصفة عدة أيام.
وعليه فإن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تطلب من المواطنين والمقيمين الكرام القيادة بحذر والتأكد من حالة الطرقات الجبلية قبل سلوكها (سالكة أو غير سالكة) ، وتجهيز سياراتهم بالسلاسل المعدنية، وإتخاذ جميع الإحتياطات الوقائية عند القيادة في أحوال جوية سيئة.
وهي تعلمهم أن قطعاتها العملانية باشرت بإجراءات ميدانية وهي على أهبة الإستعداد لمساعدة المواطنين، وانها استنفرت غرف عملياتها في المناطق لتلقي إتصالاتهم على رقم الطوارئ 112 بحال تعرّضهم لأي طارئ.

الضاد برس : هذه الصورة مأخوذة من العاصفة الثلجية العام الماضي، مدخل بلدة تمنين التحتا البقاعية بعدسة ” قاسم الخطيب ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق