المحلية

لقاء في دوحة البقاع الثقافية لمناسبة عيد الاستقلال

نظمت دوحة البقاع الثقافية، بالتعاون مع اللجنة الثقافية في بلدية بعلبك حفل استقبال في مطعم قصر بعلبك لمناسبة عيد الاستقلال، في حضور النائب كامل الرفاعي، رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، وفعاليات أمنية وسياسية واجتماعية وثقافية.

افتتح الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، فكلمة الدوحة ألقاها علي ناصر رعد مؤكدا ان “دروب الحرية والعزة والكرامة تصنع بتقديم الشهداء على مذبح الوطن”.

وقال: “ألف تحية للجيش اللبناني الباسل وللقوى الأمنية ولرجال المقاومة الذين هزموا العدو الصهيوني ودحروا الارهاب التكفيري من جرودنا”.

ورأت الحقوقية علا رعد أن “الوطن ليس أرضا نعيش عليها فحسب، بل هو كيان يعيش فينا، ويوم الاستقلال هو يوم صنعه رجال عظماء”.

بدوره العميد اللقيس قال: “الاستقلال فعل ايمان يسكن الذاكرة اللبنانية منذ 74 عاما، وهو الركيزة الاساس لبقاء الوطن. والاستقلال يعني السيادة والحرية، يعني الارادة والقدرة، على حفظ كرامة المواطن واحترام انسانيته ولكي يكون الاستقلال ناجزا غير منقوص، لا بد من التحرر من مختلف اشكال الانتداب والاحتلال، وتوافر الارادة الوطنية الجامعة التي تنشأ من تقارب القيم والعادات والتقاليد لدى مختلف مكونات الشعب، ومن تضحياتها المشتركة عبر الاجيال، وتوحيد نظرتها للاخطار التي تتهددها، الامر الذي ينسج بين الجميع شعورا عميقا بأواصر اللحمة ووحدة المصير”.

أضاف: “يسعدنا ويشرفنا في هذه المناسبة الوطنية ان نوجه تحية اجلال واكبار الى المؤتمن الاول على استقلال لبنان، المدافع عن كرامته، وسيادته وحرية قراره بكل حكمة وحزم، الا وهو رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي قال: إن لم يكن الاستقلال عيد الشعب المطمئن الى امنع وغده ومهرجانا للسيادة الوطنية، لا يعود عيدا. بل يصبح ذكرى مؤلمة وغصة موجعة. فلتكن ارادتنا وعزيمتنا جميعا ان نحافظ على هذا العيد عيدا، وإننا لقادرون”.

والختام بقصيدة للشاعر الأمير صالح الحرفوش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق