المحلية

ما لا تعرفونه عن اللواء قاسم سليماني …

نشر الصحافي اللبناني علي شهاب يوم امس الاثنين الجزء الأول من فيلم وثائقي حول اللواء قاسم سليماني قائد «فيلق القدس» في حرس الثورة الاسلامية على موقع اليوتيوب .

وعلي شهاب هو مالك شركة إنتاج “نانوميديا ” والتي اشتهرت بانتاجها الافلام الوثائقية الامنية والسياسية على شاشة شبكة الميادين.

وقد لاقى الشريط اقبالا واسعا حيث شاهده اكثر من 16 الف شخص خلال يوم واحد،  خصوصاً أنّ الشخصية المتناولة لها وقعها في العالم. كما لا ينفي شهاب أهمية اختياره لهذا الموضوع، فـ «الاسم وحده يجذب»، إضافة إلى توقيت عرضه الذي يعد «حساساً» مع «احتدام الاشتباك الإقليمي»، بوصف اللواء الإيراني صاحب أدوار تأثيرية ونفوذ في المنطقة وبيده ملفات ساخنة في أفغانستان، والعراق، وسوريا.

الشريط الذي يُقسم الى أجزاء (قد تصل الى ثلاثة) يتحدث في جزئه الأول (11 دقيقة) عن نشأة سليماني ودوره في العمل في أفغانستان، ممهداً للأجزاء الأخرى التي تلقي الضوء على أدواره في العراق وسوريا وفلسطين وسوريا ولبنان، على أن تجري ترجمته الى الإنكليزية.

وفي طيات الشريط، يُطرح السؤال: لماذا يجري اليوم التركيز إعلامياً على هذه الشخصية، علماً أنها تتبوأ مركزها منذ أكثر من 15 عاماً؟ تأتي الإجابة عبر الإحاطة بالملفات الساخنة التي يمسكها في المنطقة.

للمشاهدة : https://www.youtube.com/watch?v=Vh5_GQcJFVk

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق