المحلية

مخزومي لطلاب المقاصد : أدعو لخفض سن الإقتراع الى 18

أجرت كل من مؤسسة مخزومي، وجمعية المقاصد الخيرية، وجمعية بيروتيات، بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة  UNESCO وبالتعاون مع شبيبة Sporting Club، انتخابات “المجلس البلدي الظل” ل40 مرشحا، أمس في مركز المتطوعين المقاصديين.

حضر الإنتخابات الرئيس الفخري لمؤسسة مخزومي المهندس الدكتور فؤاد مخزومي، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الأستاذ أمين الداعوق،  مدير عام مؤسسة مخزومي السيد سامر صفح، رئيسة متطوعي المقاصد كارينا نقاش، ومديرة قسم التدريب والمراكز في المؤسسة ملك الحوت وسط حشد من متطوعين ومندوبين ومرشحين ورؤساء أقلام و700 ناخب.

مخزومي

بداية، استهل الافتتاح بكلمة للرئيس الفخري لمؤسسة مخزومي المهندس الدكتور فؤاد مخزومي،  مشددا على “أهمية مشاركة الشباب بالانتخابات ودورهم في تطوير المجتمع بدءا من خفض سن الاقتراع للوصول الى التغيير الجذري  البناء”، مثنيا على “عمل الشباب الدؤوب الذي يبشر بمستقبل مزدهر ذات رؤية مميزة ومبدعة”.

وأكد “أهمية دور المرأة في الحياة السياسة لأنه اذا تعمقنا قليلا لرأينا أنه في حكومتنا المؤلفة من ٣٠ عضوا لا يوجد سوى وزيرة واحدة أما المجلس النيابي فلديه ثلاث نساء فقط”، معتبرا أنه “من غير المقبول اليوم أن نرضخ لهذا الواقع لأن المرأة شريك أساسي وفعال في إعداد الوطن”.

ولفت الى أن “١٢٨ ألف مواطن من الجيش اللبناني لا يحق لهم المشاركة في العملية الانتخابية كغيرهم من المواطنين، فهولاء الأشخاص يضحون بأنفسهم وبأوقاتهم التي تبعدهم عن أهلهم ولكن ليس لديهم الحق بإعطاء رأيهم في الحياة السياسية وبالتالي مصيرهم”، مشددا على “أنها فرصة ذهبية للشباب المشاركين في  مشروع المجلس البلدي الظل للمطالبة بحقوقهم وتسليط الضوء على تلك الأمور”.

الداعوق

بدوره، أشاد الداعوق “بوطنية الدكتور فؤاد مخزومي وانتمائه العالي لوطنه وبناجاحاته التي يجب على شباب اليوم الامتثال بها”، لافتا الى “أن هذا الرجل وعائلته من المقاصديين القدامى الذين نفتخر بهم”. وقال: “أملنا كجمعية المقاصد بهذا المشروع المميز كبير جدا لأنه سيعمل على ادخالنا الى غمار المجلس البلدي الظل لممارسة الديموقراطية ويرسم لنا خارطة طريق الآن ومستقبلا لنفهم ما هي القرارات التي يجب اتخاذها من أجل الوطن”.

وختم متوجها للشباب: “خذوا كامل وقتكم، فالسماء حدودكم، لا تخافوا من أي شيء لأن المقاصد تتعهد بوقوفها دائما الى جانبكم”.

وفي الختام، جرت عملية فرر الأصوات وقد ربح 24 مرشحا: سارة جارودي، أمال جارودي، محمد شوقي، جوليا شليطة، مارون  شبلي، جيني قاسم، كارين جاكوين، علي برجاوي، محمد قبرصلي، خلود شهاب الدين، مهى حلواني، سارة هدار، جنا باشو، فيصل غزال، نسرين قمورية، ديالا تميم، لارا برجاوي، ريم صيداني، محمد فداوي، ليلى حمود، ضيا حلاني، تالا ناشد، سارة طويل، ومحمد بحلق.

يذكر أن أعضاء المجلس سيجتمعون في وقت لاحق لانتخاب رئيس للمجلس البلدي كما سيقوم الأعضاء بزيارات متتالية لبلدية بيروت لمتابعة حيثيات العمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق