المحلية

من هو جمال عيتاني الذي تبنى ترشيحه الحريري؟

اعلن الرئيس سعد الحريري تبني ترشيح المهندس جمال عيتاني لانتخابات المجلس البلدي لمدينة بيروت المقررة في الثامن من ايار المقبل

جمال عبد الرحيم عيتاني ولد في بيروت عام 1960 متزوج من السيدة رلى بكار ولديه ثلاث أولاد لين، لولوة و سلطان.

أنهى دراسته الابتدائية بمدارس المقاصد الاسلامية ثم انتقل لينهي دراسته الثانوية في مدرسة الانترناشيونال كولدج في رأس بيروت.

حاز على شهادة بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة جورج واشنطن في العاصمة الأميركية و تابع دراساته العليا حيث نال على شهادة ماجستير في الهندسة المدنية من جامعة بنسيلفينيا في أميركا.

بدأ حياته المهنية كمهندس استشاري في المملكة العربية السعودية و انتقل بعدها إلى دبي حيث عمل في مجال تطوير الأعمال و التجارة مع عدة شركات عربية و أجنبية على نطاق الشرق الأوسط و أوروبا.

إختار الرئيس الشهيد رفيق الحريري جمال عيتاني ليترأس مجلس الإنماء و الإعمار حيث قام بتطوير عمل المجلس و إعادة هيكلة الإدارة فيه لتحسين الإنتاجية و أنجز عدد كبير من المشاريع في لبنان.

بعد إغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري انتقل إلى عمان و قام بتنفيذ الوسط الجديد لمدينة عمان مشروع العبدلي و إدارته لمدة أربع سنوات.

انتقل المهندس عيتاني بعدها إلى المملكة العربية السعودية ليعمل في إدارة أكبر شركات المقاولات هناك ليعود منذ عامين إلى لبنان كمدير شركة سوليدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق