المحلية

موقع Giggzy يطلق مبادرة جبارة في زمن صعب

 

أوضاع إقتصادية صعبة يعيشها العالم جراء تداعيات وباء كوفيد-19، تزيدها صعوبةً في لبنان أزمةُ الدولار وحادثةُ انفجار المرفأ، حيث بات الكثير من الشباب اللبناني عاطلاً عن العمل، وانعدامت أمامه فرصُ التوظيف.

في هذا الإطار، أُطلق موقع Giggzy الإلكتروني، ليكون صلةَ وصلٍ بين كل عامل حر (Freelancer) وصاحب مشروع عمل، ليكون الموقع منصة إلكترونية يربطهما سوياً، مما يؤمن مشاريع عمل للشباب، ويلبي تطلعات الباحثين عن مشاريع العمل.

بالتالي، يمكن لأي عامل حر من أي مجال كان، أن يُنشأ حساباً له يتضمن معلوماته الشخصية، مكان السكن، المهنة وأيضاً الخبرات والمهارات. وهكذا يستطيع أي صاحب مشروع أن يجده على الموقع بعد القيام بعملية الفرز بحسب: الموقع الجغرافي، الأجر، أو التقييم الذي حصل عليه العامل الحر. بعد ذلك، يتم التواصل بين الطرفين، ويقدم الموقع إرشادات عن كيفية الدفع بينهما، وغيرها من إرشادات الحماية.

الموقع يتضمن عشرات المجالات المتاحة أمام الـFreelancers   كما أصحاب المشاريع، بما فيها: المحاسبة والمال، التسويق، التكنولوجيا والمعلوماتية، الموسيقى والفنون، الإعلام، الترجمة والآداب، التعليم، الصحة، الرياضة، الهندسة، وغيرها من المهن الحرة.

في هذه الأوضاع، بات العمل من المنزل حاجة، لذلك يتيح موقع Giggzy هذه الفرصة لكل عامل حر وتجربة العمل الـ Online، كما يقدم فرصة أن يظهر العامل الحر أعماله من خلال عرضها على الموقع، فيكون له اسماً في مجاله، مما يسمح ببناء شبكة علاقات مع أصحاب الشركات والعمل.

على صعيد آخر، يتيح موقع Giggzy للشركات التي لديها مشاريع عمل فائضة، أن تجد العمال الذين ينجزون لها العمل من المنزل دون تحمل تكلفة التوظيف، ودون أي معاناة للبحث عن العامل المناسب.

ما يميز الموقع هو سرعة التواصل بين صاحب المشروع والعامل عبر البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، كما أن هذه الخدمة مجانية إذ لا يحتفظ الموقع بأي عمولة من الطرفين.

لقد تم إنشاء موقع Giggzy منذ آب الماضي، نتيجة الظروف التي يعيشها العالم، ليلحق بركب المتغيرات التي تفرضها الظروف. حتى اليوم، تم تسجيل مئات الحسابات للـ Freelancers من جميع المجالات من لبنان، مصر، الأردن، السعودبة، الإمارات، قطر، البحرين، وأيضا تركيا. وهذا يدل على حاجة العمال ليكون لديهم منصة يتواصلوا من خلالها مع أصحاب العمال.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق