المحلية

8 وسائل للتعامل مع زوجك الغاضب

1- لا تصبي الزيت على النار

لا تحاولي أن تناقشي زوجك أثناء غضبه واتركيه ليهدأ، فالنقاش والجدال يزيد من حدة غضب الرجل، وتذكري بأن الغضب سيزول في وقت لاحق، إلا أن ما تقوليه لزوجك أثناء الشجار سوف يترك آثاره السلبية على حياتكما إلى الأبد.

2- واجهيه عندما يهدأ

قد يستمر غضب زوجك لفترة من الزمن فالجسم يحتاج إلى 20 دقيقة على الأقل لتنخفض فيه نسبة الأدرينالين، وعندما يهدأ زوجك حاولي أن تواجهيه وتناقشية في تصرفه غير العقلاني.

3- ضعي حدوداً للتحمل

عليك أن تحددي ما يمكن أن تتحمليه أثناء غضب زوجك، وأن لا تتركيه يتمادى في غضبه بشكل يؤثر عليك سلباً ويجرح فيه مشارعك أو حتى يؤذيك جسدياً.

4- اختاري معركتك معه بعناية

كلما كانت شجاراتك معه أقل، كلما استطعت أن تحظي بقوة أكبر عندما تقررين خوض شجار معه. وعندها ستحصلين على ما تريدين بالتأكيد.

5- لا تتهاوني مع موقفه المتعالي عليك

عادة ما يسيء الرجل معاملة زوجته إن لم تواجهه وتكن نداً له، فإن عرف الزوج بأن ردة فعلك على معاملته السيئة لك ستكون ضعيفة، فسيتمادى معك أكثر.

6- اعتذري له

إذا كنت السبب في إثارة غضبه فاعتذري له، فالاعتذار الصادق له مفعول سريع وسحري يزيل الغضب.

7- أبعديه عن الأطعمة غير الصحية

تؤثر الأطعمة غير الصحية على حالة الرجل العقلية، فبعض الأطعمة المقلية والمليئة بالدهون والأطعمة السكرية تزيد من احتمال غضبه، لذا حاولي أن تبعديه عن هذه الأطعمة وجهزي له نظاماً غذائياً صحياً.

8- اللجوء للمختصين

إن لم تنجح معه أي طريقة، يمكنك اللجوء إلى المختصين في هذا المجال، وحاولي أن ترتبي له موعداً مع مختص نفسي واقنعيه بزيارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق