المحلية

Mbc تبرر ظهور اسم إسرائيل بأراب ايدول

48487_1

قالت مجموعة قنوات “إم بي سي” المملوكة لرجل الأعمال السعودي الشيخ الوليد البراهيم، إن ظهور اسم “إسرائيل” على خريطة تم عرضها في الحلقة الثانية من برنامج “أراب آيدول”، لمواهب الغناء، كان خطأً تقنياً تم تصحيحه لاحقاً، نافية كل الاتهامات بالتطبيع مع إسرائيل، والتي أطلقها بعض النشطاء على مواقع التواصل.
ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية، عن المتحدث باسم المجموعة، مازن حايك، قوله “إنهم يحصلون على هذه الخرائط من مصادر مختلفة، وقد أدى خطأ تقني إلى استخدام نسخة غير مصححة من الخريطة، لمرة واحدة فقط”، لافتاً إلى أنه تم تدارك الخطأ و تصحيحه عبر “المونتاج”، وعرض النسخة الصحيحة في اللقطات الأخرى وفي إعادة نفس الحلقة.
وأشار حايك إلى أن بعض نشطاء الإنترنت، شنوا حملة ضد البرنامج وطالبوا بمقاطعته، رغم أن الخريطة كانت قد استبدلت بالفعل، مضيفاً أن “أسرة البرنامج حريصة دائماً على الجمهور في فلسطين المحتلة، وتسعى لوضع اسم فلسطين عالياً على الخريطة قولاً وفعلاً”.
وأثار اسم إسرائيل على الخارطة الذي أظهرها برنامج “أراب آيدول” لمواهب الغناء والذي يعرض على قناة “أم بي سي” السعودية، موجة احتجاجات واسعة في الأوساط الفلسطينية والعربية بعد استبدالهم اسم فلسطين بإسرائيل عليها.
وظهر فيديو يحمل هاشتاج “اسمها_فلسطين” يندد فيه فنانون فلسطينيون بما فعله البرنامج، وأرسلوا رسالة للبرنامج يقولون فيها إنّ هذا التصرف “عار على العرب”، مطالبين باعتذار رسمي من القناة للشعب الفلسطيني. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق