تقارير

حقيقة مقتل الارهابي ابو عاشة التركي في تكريت – الضاد برس

افاد مراسلنا ان القوات العراقية المشتركة تمكنت من تحرير نحو مئة قضاء وناحية وحي في محافظة صلاحِ الدين، كما حررت حقلي علاس وعجيل النفطيين، واقتربت من المجمعِ الحكومي وسط مدينة العجيل .

واوضح مراسلنا ان القوات العراقية تتقدم من محاور الهجوم على مركز تكريت بثلاثة اتجاهات، بعد تحرير قرى ام الرصاص ومركزي واطراف الدور، واقتحام بحيرة الملح من ثلاثة محاور وتحرير مناطق العوينات ومكيشيفة والعوجة القديمة والجديدة بالكامل، بالاضافة الى تقدم قوات اخرى لتحرير منطقة الزلاية، فيما تقدمت قوات المحور الشرقي وحررت قرى آل بو علوان وبنات الحسني والمراسمة.

وقال مصدر قيادي” للضاد برس ” : بقي في مسألة دخول المدينة خروج الاهالي، والان بلغنا ان الاهالي خرجوا بالكامل من تكريت، وبقي فيها آلاف المسلحين، وهم يسيطرون على المدينة، والاهالي هربوا من المدينة بشكل كامل، وانشاء الله في الساعات القريبة القادمة ستستمعون اخبارا ممتازة من تحرير المدن وستضاف اسماء مدن اخرى.

كما اعلن ان مركز تكريت اصبح خاليا من السكان، فيما ينتشر ما يقرب من مئة وخمسين مسلحا من داعش اغلبهم من جنسيات عربية واجنبية.

ومن منطقة مكيشيفة افاد مراسلنا ان داعش قامت بتخريب المنطقة بالكامل قبل تحريرها على يد القوات العراقية، منوها الى ان مكشيفة والعوينات والمناطق المحيطة تم تحريرها بالكامل لكنها خالية من السكان بسبب التدمير الذي شهدته من قبل المسلحين.

الى ذلك افاد مصدر عسكري “للضاد برس”: العوينات نسيطر عليها بالكامل وكذلك مكيشيفة والزلاية والعوجة القديمة والجديدة، مؤكدا ان قوات الحشد الشعبي معنوياتها عالية ومسيطرة على الاوضاع.

واكد مراسلنا ان الاستخبارات العسكرية تمكنت في عملية نوعية من قتل المدعو ابو عائشة التركي الجنسية وهو احد امراء داعش، كما قتلت مسلحين اخرين في اطراف مدينة تكريت، فيما اعلنت الداخلية العراقية عن تحرير ما يقرب من 79 قرية وناحية في صلاح الدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق