تقارير

داعش يهدد مجددا بقتل الطيار الاردني – الضاد برس

وجه تنظيم داعش الارهابي تهديدا جديدا بقتل الطيار الاردني معاذ الكساسبة الخميس في حال لم يطلق سراح الارهابية السجينة في الاردن، فيما طلبت عمان اثباتا بانه لازال حيا.

وفي تسجيل نشرته مواقع تابعة للتنظيم الارهابي، قال الصحافي الياباني كينجي غوتو الذي يحتجزه التنظيم ” في حال عدم الموافقة على مبادلة ساجدة الريشاوي بحياتي على الحدود التركية عند مغيب شمس الخميس 29 كانون الثاني/يناير بتوقيت الموصل، فان الطيار الاردني معاذ الكساسبه سيقتل فورا”.

والساعة المحددة لنهاية الانذار ستكون بين 14,30 و 15,00 بتوقيت غرينيتش حسب مصادر رسمية لم تذكر اسمها لوكالة كيودو اليابانية للانباء.

وياتي التسجيل بعد ساعات من انتهاء انذار سابق طالب فيه التنظيم باطلاق سراح الريشاوي.

وقبض التنظيم  على الطيار الاردني في سوريا في 24 كانون الاول/ديسمبر بعد تحطم طائرته التي شاركت في ضربات جوية يشنها حلف دولي ضد التنظيم منذ أشهر.

وقال وزير الدولة الاردني لشؤون الاعلام محمد المومني الخميس ان بلاده لم تتلق اي “اثبات” بان الكساسبة ما يزال على قيد الحياة.

وقال المومني، وهو ايضا المتحدث الرسمي باسم الحكومة، لعدد من الصحافيين “طلبنا اثباتا بان الطيار معاذ الكساسبة على قيد الحياة، لم نتسلم حتى هذه اللحظة أي اثبات بأنه على قيد الحياة”.

واضاف ان “الريشاوي لا زالت في السجن في الاردن”، مشيرا الى “استعداد الدولة الاردنية لمبادلة السجينة ساجدة الريشاوي مقابل الطيار الحربي الاردني”.

ويأتي هذا التصريح قبل نحو ساعة من انتهاء المهلة الجديدة.

واكد المومني ان “موقفنا في التعامل مع المهلة الجديدة مرتبط بما اعلناه نريد اثباتا بأن الطيار على قيد الحياة حتى يتم السير بمبادلة السجينة الريشاوي”.

واشار الى ان “الوقت ليس مناسبا للحديث عن اتصالات جارية، اي اتصالات تجريها الدولة لتأمين حياة الطيار، واتصالاتنا كلها مكرسة لضمان حياته”.

واعلنت القوات المسلحة الخميس انها تتحقق من التسجيل الجديد المنسوب للتنظيم المتطرف.

وقال المتحدث باسمها العقيد ممدوح العامري ان “القوات المسلحة الأردنية تدرس التسجيل الجديد لتنظيم داعش”.

واضاف في بيان نشر على صفحة القوات المسلحة على موقع فيسبوك “أولويتنا معاذ… ندرس التسجيل”.

وفي طوكيو، اعتبرت الحكومة اليابانية الخميس ان الصوت المسموع في التسجيل الجديد المنسوب الى تنظيم داعش هو على الارجح للرهينة غوتو مما يشكل دليلا على صحة التسجيل.

وكان رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي اعلن في وقت سابق ان اجهزته تتحقق من صحة الشريط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق