تقارير

سلفيون يشيدون بـ” عاصفة الحزم” ؟ – الضاد برس

سارع نشطاء سلفيون مغاربة إلى الثناء على الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، ومباركة خطوته في شنّه حرباً عسكرية ضد اليمن، حتى أن أحدهم، وهو الناشط السلفي المعروف عادل رفوش، أنشد قصيدة أسماها “سلمت يداك يا خادم الحرمين”..، فيما قال حمّاد القبّاج إن السعودية “تشرع في أداء شيء من الواجب على الأمة..”، في إشارة إلى ما تسمى عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية إلى جانب دول عربية، ضمنها المغرب.

وانبرى رفوش، القيادي السلفي البارز، إلى إلقاء قصيدة شعرية، خلال سمر أدبي عقد نهاية الأسبوع الماضي بمراكش، ضمّنها إطراءً وثناءً وصف بـ”المبالغ فيه” على العاهل السعودي، حيث افتتحها بقوله “سَلِـمَـتْ يَـدَاكَ وَبُـورِكَ الأعـوانُ.. يا خادمَ الحرمـيـنِ يا سـلـمانُ”، مضيفا “سَلِمَ الرِّجَالُ مِنَ الرِّبَاطِ إِلَى الرِّيَاضِ؛ وعَزَّتَ أنْقَرَةٌ وباكِسْتانُ.. هــذي المـواقــفُ لا بـيـانُ تَـنَـدُّدٍ..”الحزمُ عاصفةٌ” هِيَ العُنْوَانُ”، قبل أن يختتمها بقوله “للهِ دَرُّكُـــمُ أَزَلْـــتُــــمْ غُــــمَّــــةً..عَنْ أُمَّـةٍ تَـغْـتَـالُـهَـا الأحــزانُ”.

أما الشيخ القباج، فدبج بيانا على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، يحيي فيه “ما أقدمت عليه السعودية الآن – بدعم من مجلس التعاون- من قصف عسكري لما اسماهم الحوثيين الظالمين الإرهابيين”، واصفا الخطوة كونها ” واجب شرعي وتاريخي عظيم”، مطالبا كل الدول الإسلامية بـ”واجب” دعم مجلس التعاون والمملكة السعودية، قبل أن يثني على الجميع قائلا “وفق الله الجنود السعوديين لردع الإرهابيين المعتدين، وكتب لليمن الشقيقة السلامة والأمن والأمان”.

مواقف القباج ورفوش، جرت عليهما، وباقي السلفيين، مواقف غاضبة، حيث قال أحد المعلقين، ويدعى “عبدو بن ادم”، ما مضمونه “يا سلام على الواجب أين هو من اليهود”، فيما أضاف ياسين أمجد قائلا “أين تدخلهم لإنقاذ الدين الإسلامي .. السعودية تدافع عن حدود سايس بيكو وعن عرشها وحدودها مالكم كيف تحكمون”.. أما جعفر ابو عبد الرحمان، فعارض ثناء القباج على السعودية قائلا “لماذا لم يفتحوا الابواب كما فعل الشيعة في العراق ..ام اهل السنة محرم عليهم ماهو جائز لغيرهم”.

ويستمر الطيران السعودي، بمشاركة 8 دول عربية، ضمنها المغرب، في شن غاراته على اليمن، خاصة العاصمة صنعاء، وهي العملية التي أطلق عليها اسم “عاصفة الحزم”، وجاءت استجابة لدعوة الرئيس اليمني الهارب، عبد ربه منصور هادي، من أجل تدخل عسكري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق