تقارير

سوريا تنتصر في ريف دير الزور – الضاد برس

تصدى الجيش العربي السوري لمحاولة تسلل نفذها مسلحو جماعة داعش الارهابية على عدة قرى في ريف دير الزور, وقتل حوالى أربعين من عناصر الجماعة الارهابية.

كما أحبط الجيش محاولة تسلل قرب مطار دير الزور موقعا أكثر من 30 من عناصر داعش، وشاركت العشائر في عمليات تطهير مناطق جديدة في محيط المطار.
وافاد مراسلنا ان عدد قتلى مسلحي داعش يتزايد في ريف دير الزور شرقي سوريا بعد تصدي الجيش السوري لعدة محاولات تسلل في قريتي البغيلية والجحيف.
المصادر العسكرية اكدت مقتل حوالى اربعين مسلحا من جماعة داعش وتدمير اربع سيارات مزودة برشاشات دوشكا خلال الاشتباكات التي دارت بين الطرفين على مشارف القريتين.
الضربات المكثفة التي يقوم بها الجيش السوري في محيط مطار دير الزور شرقي البلاد ضد مواقع جماعة داعش اسفرت عن وقوع خسائر كبيرة في الارواح والمعدات العسكرية لمسلحي الجماعة واجبرتهم على الانسحاب من بعض المواقع المحيط بالمطار.
وقال الخبير الاستراتيجي السوري جورج جبور : ان مسلحين من داعش ومن غيرها قد سقطوا قتلى باسلحة الجيش السوري في ضواحي مطار دير الزور وهذا بالطبع يدل على ان الجيش السوري ماتزال له القوة في تلك المنطقة.
كما استهدف الجيش السوري عدة مواقع لجماعة داعش في حويجة صكر اسفر عن سقوط قتلى من الجماعة فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في احياء الحويقة والرشيدية والجبيلة بدير الزور أسفرت عن مقتل عدد من القياديين.
توسيع النطاق الامني حول مطار دير الزور العسكري وانضمام العشائر العربية الى صفوف الجيش ساهما في انتقال الجيش من موقع المدافع الى الهجوم والتوغل اكثر في مناطق كانت تتواجد فيها جماعة داعش الارهابية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق