تقارير

مجلس الأمن لم يُدن حزب الله .. – الضاد برس

“تل ابيب” منزعجة  انزعاج شديد عقب صدور بيان عن مجلس الامن الدولي يدين فيه مقتل الجندي الاسباني التابع لقوة اليونيفل الاسبوع الماضي على الحدود الشمالية، من دون الاشارة الى مقتل وجرح الجنود الاسرائيليين بنيران حزب الله.

 زعم موقع “والاه” الاخباري  ان سبب عدم إدانة حزب الله هو خشية عدد من اعضاء المجلس “من بينهم دول غربية”، من التسبب بأزمة سياسية في لبنان.

وعبرت “تل ابيب” عن انزعاجها الشديد من رفض المجلس، التطرق الى وضع الجنود الاسرائيليين وقالت إن الامر هو عبارة عن خضوع للإرهاب.

يذكر أن “تل ابيب” كانت قد توجهت مباشرة بعد عملية مزارع شبعا، الى مجلس الامن وطالبت ادانة حزب الله، لكن بعض الاعتبارات والمصالح السياسية لعدد من اعضاء المجلس حسب زعم “تل ابيب” ادت الى تجاهل طلب السفير الاسرائيلي في الامم المتحدة رون برسؤور.

ورد بروسؤور على بيان مجلس الامن بالقول أن لحزب الله بعض الممثلين في مجلس الامن ودم الاسرائيليين مستباح.

وتابع برسؤور أن مجلس الامن أوضح من دون أدنى شك بأن هناك دما أغلى من دم. فكل زعماء العالم الذين ساروا في باريس ونددوا بالتطرف، اصيبوا اليوم بالبُكم والصُم عندما يتعلق الامر بدم اسرائيلي او انطلاق “الارهاب” من حدودهم.

ولفت بروسؤور الى أن هناك دولا تخضع لضغوطات سياسية ومصالح ضيقة في الشرق الاوسط. وادعى ان حزب الله وسع من عملياته التي وصفها بـ (الارهابية) حسب زعمه في جنوب لبنان تحت انف مراقبي الامم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق