تقارير

هكذا سيبدأ “حزب الله” الحرب المقبلة !

تقديرات إسرائيلية..

يخوض سلاح الجو الاسرائيلي والأميركي خلال الاشهر الاخيرة مفاوضات تتعلق بشراء سرب طائرات قادرة على الهبوط على مهبط كالمروحيات، والاقلاع من مدرج 500 قدم وليس من مطار، بحسب موقع “والاه” الاسرائيلي.

ووفقاَ للموقع فإن شراء سرب من هذا النوع قد يحسن بشكل جوهري تفوق سلاح الجو، الذي يمكنه في فترات التوتر ان ينقل طائراته الى مناطق سرية بفضل قدرات الاقلاع والهبوط.

وأضاف الموقع أن هذه الطائرة، هي F-35 من نوع B STOVL من انتاج “لوكهيد مارتين” الاميركية، المخصصة ايضاً للاقلاع من حاملات طائرت والهبوط عليها، وذكر أن إسرائيل حتى اليوم اشترت 34 طائرة من نوع F-35 من نوع A، ولدى الجيش الاسرائيلي امكانية شراء سبعة عشر طائرة اضافية، كما ان سلاح الجو الاسرائيلي عمل في السنوات الاخيرة على رفع كفاءة طواقم سلاح الجو المختلفة، بالتشديد على الاسراب القتالية، وذلك على خلفية سباق تسلح “حزب الله” بالصواريخ.

ووفقاَ للتقديرات في اسرائيل، فإن مخزون “حزب الله” يصل الى اكثر من 130 ألف صاروخ، اغلب هذه الصواريخ من إنتاج إيران، وبعضها يصل لمسافات بعيدة، تتضمن أيضاً صواريخ “سكود” القادرة على تغيطة أي هدف في إسرائيل.

وقال “والاه” ان المرحة التالية من تسلح حزب الله هي الحصول على صواريخ ذات دقة اصابة عالية جداً، مشيراً الى أن قدرات كهذه تشكل تهديداً حقيقياً على السرب القتالي في الجيش الاسرائيلي وعلى مسارات الاقلاع في قواعد سلاح الجو المختلفة.

وأضاف “وفقا لتقديرات المؤسسة الامنية الاسرائيلية، سيحاول حزب الله بدء حرب لبنان الثالثة باطلاق صلية من ألف صاروخ وسيحاول ضرب الاسراب وحدات الرقابة الجوية”.

ومن هذا المنطلق أشار الموقع الاسرائيلي إلى قيام سلاح الجو بتدريب جميع القواعد والمنظومات للعمل تحت صليات الصواريخ، الاقلاع والهبوط لجميع الطائرات، وأن احدى العبر التي استنتجت من التدريبات هي العمل في سيناريو اصابة مسارات الاقلاع جراء سقوط صواريخ، وأن طواقم عمل خاصة تم انشاؤها، ستقوم بترميم مسارات الاقلاع بواسطة مواد خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق