لايف ستايل

أين يصرف زوكربيرغ ثروته المليارية؟

يمتلك مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، والبالغ من العمر 33 عاما، ثروة قدرها 74 مليار دولار، إذ يعد حاليا خامس أغنى شخص في العالم، وفقا لمؤشر بلومبرغ، لذا قد يتساءل البعض فيما ينفق الملياردير الشاب أمواله، خاصة وأنه يعرف بعدم ميله للترف، لذا رصد موقع “بيزنس إنسايدر” البريطاني “لايف ستايل” مؤسس الشركة العملاقة.

في أيار 2012، بعد ثماني سنوات من تأسيس الش ركة، أدرجت فيسبوك لأول مرة في بورصة نيويورك، وفي ذلك الوقت، كان أكبر اكتتاب لشركة تكنولوجية في التاريخ، ومنذ ذلك الحين يضاف 9 مليارات دولار لثروة زوكربيرغ.

على الرغم من مكانته كواحد من أغنى الأغنياء في العالم، إلا أن الملياردير المتسرب من جامعة هارفارد يتبع نمط حياة منخفض مع زوجته بريسيلا تشان وابنتيهما.

مثل العديد من عمالقة وادي السيليكون، يفضل زوكربيرج ارتداء زي موحد، ورغم مظهره المتواضع المكون من تي شيرت رمادي و”جاكيت” رياضي خفيف، إلا أنها تصمم من قبل العلامات التجارية الفاخرة، ويقال إنها أكثر تكلفة بكثير مما تبدو، إذ يصل سعرها إلى الآلاف من الدولارات.

ومن المعروف عن زوكربيرغ قيادته سيارات رخيصة نسبيا، إذ التقطت له صور من قبل داخل سيارتين، بقيمة أقل من 30 ألف دولار.

وهناك شيء واحد لا يمانع زوكربيرج انفاق أموال عليه، هو العقارات، ففي أيار 2011، اشترى منزل من 5000 قدم مربع – والذي دعمه بمساعد ذكي صناعي- في بالو ألتو بمبلغ 7 ملايين دولار، وفي العام التالي، بدأ بشراء العقارات المحيطة بمنزله، وأنفق أكثر من 30 مليون دولار لشراء أربعة منازل، مع خطط لهدمها وإعادة بنائها.

كما أنه يملك بيتا في منطقة Mission في سان فرانسيسكو، وقد اشترى المنزل الذي تبلغ مساحته 5،500 قدم مربع في عام 2013، وشرع في إجراء إنفاق من مليون دولار في عمليات التجديد.

وفي عام 2014، زاد عدد عقارات الملياردير في المحيط الهادئ عندما أنفق 100 مليون دولار على اثنين من الممتلكات في جزيرة كاواي، وهما مزرعة كاهوينا، والتي تبلغ مساحتها 357 فدانًا من قصب السكر، وشاطئ بيلا، ومساحتها 393 فدانًا مع شاطئ رملي أبيض، وقال زوكربيرغ إنه وشان اشتريا الأرض لأنهما مهتمان بالحفاظ على الجمال الطبيعي.

ولا يسافر زوكربيرغ من أجل المتعة، ولكن عندما يفعل، تدفع فيسبوك الفاتورة، فتأمين زوكربيرغ وتنقلاته كلفت الشركة ما يقرب من 5 ملايين دولار في عام 2015.

ومن المرجح أن تكون التكاليف أعلى بكثير هذا العام، بعد أن قضى زوكربيرغ الصيف يتجول جميع أنحاء أميركا كجزء من هدفه الشخصي لزيارة جميع الولايات المتحدة في عام 2017، فخلال جولته، تناول العشاء مع عائلة في أوهايو، والتقى مع المدمنين السابقين، وعمل بخط التجميع في مصنع فورد، كما التقى مع أعضاء من الجيش، وقام بتغذية العجول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق