لايف ستايل

اسرار الصحف اللبنانية الصادرة 3/6/2014

السفير

* تستضيف بيروت في الثلث الأخير من حزيران مؤتمراً عربياً سيتمحور حول مجريات الساحتين المصرية والسورية.

* رجحت شخصيات عراقية زارت بيروت عودة المالكي الى منصبه أو أن يختار من يخلفه من كتلته لرئاسة الحكومة

* علق أحد المشاركين في مؤتمر اغترابي عقد مؤخراً بالقول إنه مؤتمر للبنان «المكسور أحد جناحيه»!

* تجري محاولة لتبديل الموقع الطائفي لأحد الأطباء في سلك غير مدني بعد احالة الطبيب الحالي إلى التقاعد!

النهار

* لوحظ أن الوزير جبران باسيل لا يزال مهتماً بملف النفط والغاز وظهر ذلك خلال اتصالاته في الخارج.

* يخشى وزير سابق حصول خلاف داخل مجلس الوزراء حول تنظيم دخول النازحين السوريين الى لبنان وخروجهم منه.

* أكد عضو في وفد جال على فاعليات سياسية وحزبية أن ما سُرب عن رئيس تكتل نيابي خلال استقباله الوفد وأثار ردود فعل هو صحيح.

* يشكو مرجع ديني من مواقف لمرجع حالي وآخرين سابقين.

 

 

الديار
قطب في قوى 14آذار اتصل بمرجعية بارزة في هذه القوى لينقل اليها تفاصيل لقائه مع السفير الاميركي في بيروت ديفيد هيل. وكان انطباع المرجعية ما معناه «كنا نحسب اننا في السلة الاميركية،والآن نبحث عن مكاننا في قعر هذه السلة».
سفير عربي توقع، وبلهجة جازمة، ان تعود طريق بيروت- دمشق الى ازدهارها السياسي السابق قبل نهاية العام الجاري ,ملاحظاً انه ليس امام السياسيين اللبنانيين، واياً تكن انتماءاتهم، سوى التفاهم مع النظام في سوريا. السفير يؤكد لزواره ان المعطيات التي لدى بلاده تؤكد على حصول تحولات مثيرة في الرأي العام السوري حيال ما يجري، على ان تكون لذلك انعكاسات هامة في المرحلة المقبلة.
لم يزل ملف الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية عالقاً في ظل التحرك التصعيدي الذي بدأه الاساتذة لحل هذا الموضوع العالق منذ فترة طويلة. وكان وزير التربية الياس بو صعب قد اجاب على استفسارات النيابة العامة المالية الاسبوع الماضي في شأن هذا الملف بعد ان اثيرت قضية زيادة عدد هذا الملف من حوالى 400 الى ما يقارب الالف استاذ من دون معايير علمية وادارية حسب رأي المعارضين له في مجلس الوزراء وعلى رأسهم رئيس الحكومة. وتقول المعلومات ان معالجة هذه الامور المستجدة على الملف لم تنته بعد خصوصا وان هناك اسئلة قانونية وادارية طرحت على الوزير على ضوء ما استجد فيه من زيادة عدد.

 

اقامت المعارضة السورية في وسط لندن تجمّعاً لشكر العدو الاسرائيلي على علاجه الارهابيين المصابين في سوريا، رافعين اعلام العدو الصهيوني.

* تحالف تركيا مع «داعش»
تحت عنوان «تحالف تركيا مع داعش» اشارت الصحيفة التركية «أوزغور غونديم» الى أن المعلومات الميدانية أثبتت أن تركيا وفرت دعماً لوجستياً لمسلحي «داعش» كي يهاجموا مدينة سركانيه الكردية وارتكاب مجزرة فيها قبل أيام. وقالت حنيفة حسين وهي من القيادات الكردية ان الهدف هو ضرب نموذج الحكم الذاتي للأكراد في سوريا داعية الى حماية المكتسبات المتحققة حتى الآن. كما دعت الحزب الديموقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البرزاني الى التخلي عن عدائه لأكراد سوريا.

اللواء
قيادي عوني يعتبر أن الحوار بين تياره وتيار المستقبل، جاء متأخراً، على الرغم من أهميته وفائدته.

يستعين وزير بارز في تنقيح ملفاته بمستشاري زميل سابق، على إطلاع كامل على تلك الملفات.

تمر العلاقة بين وزير سيادي ورئيس بلدية كبرى بحالة من التنافر والفتور غير مسبوقة على صعيد الإدارة المحلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق