لايف ستايل

اللبنانية الدولية والكلية الحربية في يوم رياضي مميز

image_3_1

تبقى الرياضة فرصة للتلاقي، ونوعاً من الثقافة والتهذيب البدني، في سبيل بناء جيل شباب متكاتف ومتعلم، فمنهم من رفع شعار الدفاع عن الوطن بالسلاح ومنهم من أعلى قلمه لكي يبقي اسم وطنه عالياً.
احتفاءً بالجيش ودوره، نظمت الجامعة اللبنانية الدولية يوماً رياضياً شارك فيه طلاب الكلية الحربية، بحضور النقيب جوزيف الياس ممثلاً للعميد الركن شربل الفغالي قائد الكلية الحربية وطلاب الجامعة المنظمة. ويشكل هذا الحدث فعل إيمان بدور المؤسسة العسكرية في الحياة الوطنية، التي تحمل شعار «شرف، تضحية، وفاء».

وقال مسؤول النشطات في الجامعة اللبنانية الدولية عوض مرعي لـ«البناء»: «باسم الجامعة اللبنانية الدولية رئيساً وإدراةً وأكاديميين وطلاب نرفع التحية والتقدير إلى قائد الجيش العماد جان قهوجي وإلى ضباط ورتباء وأفراد الجيش، وأخص بالذكر قائد الكلية الحربية على ترحيبه وتشجيعه لنا، لإقامة هذا النشاط الذي يجمع بين «حماة الغد طلاب الكلية الحربية، وصناع الغد طلاب الجامعة اللبنانية الدولية».

وجرت مباريات في كرة السلة والطائرة والطاولة، وشهدت اللقاءات منافسات رائعة وحماسية. تمكن اللبنانية الدولية من تحقيق الفوز في مباراة الطائرة والطاولة وخسر في السلة في حضور حشدٍ من جماهير الكلية الحربية والجامعة.

وتحدث الدكتور حسين خشفي ممثلاً الجامعة اللبنانية الدولية عن المؤسسة العسكرية ودورها في حماية الوطن من الأزمات وجعله ملاذاً آمناً لجميع أبنائه.

أما النقيب جوزيف الياس فشكر الجامعة اللبنانية الدولية على تنظيمها هذا الحدث الرياضي الكبير، وأكد ضرورة توعية أبناء الجيل الصاعد لحماية الوطن من الأزمات كل في دوره.

بعدها تم تكريم اللاعبين المشاركين من طلاب الكلية الحربية واللبنانية الدولية.

ووزعت الميداليات على فريق كرة القدم في الجامعة لتحقيقه إنجازات كبيرة، وفوزه ببطولة دوري الجامعات السنة المنصرمة، وهو حالياً متصدر الترتيب في البطولة الحالية.

حسين غازي. جريدة البناء

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق