تكنولوجيا

كل ما تريد ان تعرفه لتوثيق حسابك على منصة “تويتر”بداية 2021

قبل ثلاث سنوات، أوقفنا برنامج توثيق العامة مؤقتاً بعد وصول تعليقات تفيد بأنه محيّر ومربك من الأشخاص. وبعد مرور عام، توجهت أولويتنا للتركيز على حماية نزاهة المحادثة العامة حول اللحظات المهمة مثل الانتخابات الأمريكية 2020. ومنذ ذلك الحين، لم نكن واضحين بشأن من يمكن توثيق حسابه ومتى، ولماذا قد لا يتم توثيق الحساب، أو ما يعنيه التوثيق.

Twitter will label, but not delete, tweets from politicians who violate its  rules

وانطلاقاً من إدراكنا مدى أهمية أن تكونوا قادرين على التعبير عن أنفسكم وفهم من تتحدثون إليه على تويتر، فإننا نشارك اليوم بداية خططنا لتجديد كيفية تعريف الأشخاص بأنفسهم على تويتر، بدءاً من التوثيق وسؤال الجمهور لمشاركة تعليقاتهم حول مسودة سياسة الحسابات الموثّقة الجديدة. وقد أصبح طلب مقترحات الجمهور جزءاً مهماً من عملية تطوير سياستنا لأننا نريد أن نضمن، كخدمة مفتوحة، أن تعكس قوانيننا أصوات المغردين.

وضع سياستنا لحسابات الموثّقة

نحن نخطط لإعادة فتح طلبات التوثيق العامة في عام 2021، ولكننا أولا نحتاج مساعدتكم في تحديث سياستنا للحسابات الموثّقة. ستضع هذه السياسة الأساس للتحسينات المستقبلية من خلال تحديد معنى التوثيق، ومن هو الشخص المؤهل لتوثيق حسابه ولماذا قد تفقد بعض الحسابات حالة التوثيق، وذلك لضمان أن العملية أكثر عدلاً.

لقد بدأنا بتحديد بعض الفئات الأساسية للحسابات البارزة التي يتم توثيقها، إلى جانب معايير محددة وشفافة لجعل حساباً ما مؤهلاً للتوثيق. ووفقاً للسياسة المقترحة، “تسمح إشارة التوثيق الزرقاء على تويتر للأشخاص معرفة أن أحد الحسابات ذات الاهتمام العام موثّق. وللحصول على الاشارة الزرقاء، يجب أن يكون الحساب بارزاً ونشطاً”.

الفئات الستة من الحسابات التي حددناها للبدء هي:

  • الحكومية
  • الشركات والعلامات التجارية والمنظمات غير الربحية
  • الإخبارية
  • الترفيهية
  • الرياضية
  • النشطاء والمنظمون والمؤثرون الآخرون

يمكنكم الحصول على تفاصيل أوفي للمعايير السابقة في مسودة السياسة هنا.

كما أضفنا أيضاً معايير مقترحة لإلغاء حالة توثيق الحساب تلقائياً إذا كان، على سبيل المثال، غير نشط أو إذا كان الملف الشخصي غير مكتمل، بالإضافة إلى إمكانية رفض أو إزالة حالة التوثيق عن الحسابات المؤهلة التي تبين أنها تنتهك بشكل متكرر قوانين تويتر. نحن ندرك أن هناك العديد من الحسابات موثقة في حين لا يجب أن تكون كذلك. نحن نخطط للبدء بإزالة توثيق الحسابات غير النشطة أو المكتملة تلقائيًا للمساعدة في تبسيط عملنا وتوسيع هذا ليشمل أنواعًا إضافية من الحسابات خلال عام 2021.

نحن ندرك أنه لا يمكننا معالجة مسألة التوثيق من خلال سياسة جديدة فقط، وأن هذه السياسة الأولية لن تغطي كل حالة يتم توثيقها، ولكنها خطوة أولى مهمة في مساعدتنا على توفير المزيد من الشفافية ومعايير أكثر عدلاً للتوثيق على تويتر بينما نعيد ترتيب أولويات هذا العمل. وتعد هذه النسخة من السياسة بمثابة نقطة للانطلاق، و نعتزم توسيع فئات ومعايير التوثيق بشكل كبير خلال العام المقبل.

نريد معرفة مقترحاتكم 

ما رأيكم؟ تجدون هنا استطلاع سريعاً حول مسودة سياستنا للتوثيق، والمتوفر باللغة العربية و الإنجليزية والهندية والإسبانية والبرتغالية واليابانية. نحن نعمل أيضاً مع المنظمات الغير الحكومية المحلية ومجلس الأمن والسلامة التابع لتويتر لضمان تمثيل أكبر عدد ممكن من وجهات النظر.

إذا كنتم تفضلون التغريد بمقترحاتكم، فسنستمع إليكم أيضاً على وسم TwitterPolicyFeedback#.

تبدأ فترة مقترحات الجمهور اليوم، 24 نوفمبر 2020، وتستمر حتى 8 ديسمبر 2020. وفي هذه المرحلة، سنراجع التعليقات والمقترحات على هذه السياسة وندرب فرقنا على هذا النهج الجديد. نسعى لتقديم سياسة نهائية يوم 17 ديسمبر 2020، والتي ستدخل حيز التنفيذ بعد 30 يوماً في 16 يناير 2021.

نحن ملتزمون بخدمة المحادثة العامة من خلال مساعدة الأشخاص في العثور على معلومات موثوقة، وسماع الأصوات المهمة، والثقة في صحة الحسابات التي يعثر عليها الأشخاص على تويتر. نشكركم وقتكم لتكونوا جزءاً من هذه العملية ونتطلع إلى سماع آرائكم.

الخطوات التالية

قدرة التعبير هي جوهر المحادثة العامة، ومن تتحدثون إليه لا يقل أهمية عما يقوله. نريد توفير مساحة على تويتر للجميع للتعبير عن أصواتهم الحقيقية من خلال منح الأشخاص المزيد من الطرق لتعريف أنفسهم في ملفاتهم الشخصية. وتُعد شارة التوثيق الزرقاء وعلامات الحساب طريقتين من الطرق التي نساعد بها في التمييز بين الحسابات البارزة والموثّقة على تويتر. وهذا العام، وثّقنا حسابات الخبراء الصحيين الذين يغردون حول #كوفيد19 وإضافة علامات مخصصة لتمييز مرشحي الرئاسة. ومع ذلك، فإن التوثيق ليس الطريقة الوحيدة التي نخطط بها لتمييز الحسابات على تويتر. ومع اقتراب عام 2021، نحن ملتزمون بمنح الأشخاص المزيد من الطرق للتعريف عن أنفسهم من خلال ملفاتهم الشخصية، مثل أنواع الحسابات والتصنيفات الجديدة. وسنشارك المزيد في الأسابيع المقبلة. هذه مجرد بداية خططنا لعام 2021.

(بيان من شركة Twitter.Inc)

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق