لايف ستايل

تناول البصل والثوم للحصول على بشرة برونزية

images (1)

كثيرون ينتظرون فصل الصيف للاستفادة من اشعة الشمس وتحقيق حلم “البشرة البرونزية”، ولكن يجهل بعضنا أهمية الدور الذي يضطلع به نظامنا الغذائي في تحسين عملية التسفع.
من هنا، فإن اختيار الاطعمة المناسبة، يحضر البشرة للتعرض الى الشمس، هكذا نحصل على اللون المطلوب ونتجنب الحروق، ومن بين هذه المأكولات:
-1 البصل والثوم: يحتويان على السيلينيوم ويستهلكان بسهولة في السلطات والصلصات، اما السيلينيوم وو يؤدي دوراً اساسياً في المعركة ضد الشيخوخة الخلوية، ما يجعله عنصراً اساسياً لتسمير البشرة بشكل صحي وناجح.
-2 الفراولة: وهي مصدر ممتاز للفيتامين C، المضاد للأكسدة، والذي يقلل من الضرر الناتج من الجذور الحرّة، المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة للجلد وزيادة خطر الاصابة بسرطان الجلد.
-3 الجزر: وهو يحتوي على كمية لا بأس بها من طليعة الفيتامين A، التي تساعد البشرة على مقاومة حروق الشمس وتعطيها لوناً ذهبياً، لذلك قبل التعرض لأشعة الشمس بشكل منتظم، يمكنك استهلاك كوب من عصير الجزر كل صباح لمدة شهر بغية تلوين البشرة.
-4 صفار البيض: غني بالفيتامين A، المضاد للأكسدة، الذي يؤدي دورا شبيها بدور الفيتامين C، يُنصح باستخدامه مع اشكال اخرى من الفيتامينات المضادة للأكسدة بهدف إنشاء درع واق من الاضرار التي تسببها أشعة الشمس.

المصدر: موقع النشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق